اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

صورة وتعليق: لماذا يجد المواطن العربي نفسه متثاقلاً من التوجه إلى الجهات المعنية لحل مشكلة عامة؟!

 


لماذا يجد المواطن العربي صعوبة في التوجه للجهات المعنية لحل مشكلة عامة وجدها في الشوارع أو في الأماكن العامة؟.

ما يميز أزقة المدينة والمدن العربية أنها بحاجة إلى الكثير من العناية والصيانة وأعمال الترميم، وكثير ما يجد المواطن العربي نفسه عاجزاً أقلها عن القيام بدوره والاتصال أو التوجه إلى الجهات المختصة بمعالجة تلك المشكلات التي يواجهها المواطنون، وأن يأخذ دوره ويهتم براحته وراحة جيرانه والحي الذي يعيش فيه بشكل عام.

ويقع على المواطن في المدينة دور ذاتي يجب أن يقوم به حينما يرى مشكلة ما ويتوجه إلى المؤسسات التي تعنى بمثل هذه الأمور بدلاً من أن يمر عليها مرور الكرام، والاكتفاء بالنظر إليها، وعلى سبيل المثال (حفرة ما في وسط الشارع، أو انفجار بئر لتصريف المياه العادمة) فتلك المشكلات تسبب أضراراً على البيئة وممتلكات المواطنين دون أن تحرك وازع أهمية دوره في الحفاظ على المكان الذي يعيش فيه، فلكل منا دوره في حل تلك المشكلات، ويتوجب علينا دوماً أن نسعى إلى راحتنا وراحة من حولنا ونقوم بالابلاغ عن تلك المشكلات والعمل على حلها، ولا بد أن يأخذ كل منا دوره إزاء هذه المشاهد وعدم المرور عليها مرور الكرام واعتبارها مشكلة عابرة سيتم حلها بواسطة الآخرين.

فهل وازع الانتماء والتضامن ضعيف عند المواطن العربي أمام قضايا مجتمعه؟، ولماذا لا يتحمل المواطنون في المدينة مسئوليتهم ويتوجهوا إلى الجهات المعنية لحل مشكلة معينة وقعت في الشوارع أو الأماكن العامة؟!.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ערבים ויהודים יד אחת אני בן 28 ושמי מוחמד ושהיה שלום ואמא שלי סאלוא
מוסלמי - 02/03/2013
2
מעניאן קראתי וזה מעניאן
כראתי - 02/03/2013
3
٢٢٢٠٠٢ هذا دليل فضائح العرب مش فاضيين للنظافة بس بدهم سموم و خمر و دعاره
ابو شان - 26/01/2013
4
العرب نسبة المنتخبين دليل على اديش المواطن العربي بيهمو يحسن وضعو لو عند المواطن العربي شوية انتماء كان بينقتلش بالبلد كل يومين شب
yafa - 26/01/2013
5
אני פנית יותיר מיפעם לי 106 אני חשבת השים שלי רשם
جميله محاجنه - 26/01/2013
6
כי המואטן הערבי אהבל ובידלו חמאר מצפים לקסמים שהכל ייעשה בידי גורם שלישי, צריכים להתקשר למוקד 106 ולקחת מספר פנייה ולעקוב אחרי זה, וולא סעובה ולא בטיח זה פינוק יתר, הטיפול שהעירייה שלנו מציעה ונותנת לא ניתן בשום עיר אחרת!!! בשנה האחרונה גרתי בשלוש ערים ואני אומר זאת מניסיון.
ערבי - 25/01/2013

تعليقات Facebook