اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: مشروع "خطوات للعلم والعمل" لطلاب الصف الثاني عشر بمدرسة أجيال الثانوية بيافا

 

انطلقت اليوم ورشة عمل بعنوان "خطوات للعلم والعمل" بالتعاون مع سفراء روتشيلد, وهي عبارة عن سلسلة لقاءات يمررها أكاديميين من كلية تل أبيب يافا لطلاب الصف الثاني عشر في مدرسة أجيال الثانوية، حيث تخللت الورشات مواضيع هادفة تختص بمجال تطوير فرص العمل وإمكانيات التعليم الأكاديمي بعد إنهاء المرحلة الثانوية.

وقامت مجموعة مدربين مهنيين بتععليم الطلاب كيفية كتابة السيرة الذاتية, احترام وتنمية الذات, التحضير لمقابلات العمل, حقوق العاملين الشباب, التعرف على مبنى قسيمة العمل وأجرة العامل وغيرها من المواضيع الهامة، حيث مُررت هذه المواضيع من خلال عرض مرئيات والعمل بمجموعات بمرافقة المدربين.

هذا وستخصص اللقاءات المقبلة بكشف الطالب على العالم الأكاديمي من خلال التعرف على المواضيع المُدرسة في الجامعات والكليات في البلاد، أما اللقاء النهائي سيكون عبارة عن يوم مفتوح به سيمر الطلاب بين محطات لجامعات مختلفة بها سيًشرح للطلاب عن المواضيع التعليمية, شروط القبول والبسيخومتري.

وبدوره حثّ المربي جلال طوخي مدير المدرسة على أهمية كشف الطالب في هذه المرحلة على إمكانيات التعليم الأكاديمي العالي, وفرص العمل بعد المرحلة الثانويّة من خلال دمجهم بهذه الورشات ليتعرفوا على حقوقهم كما زيادة الوعي لديهم تجاه المواضيع الأكاديمية في الجامعات والكليات, لينخرطوا في المجتمع ويكملوا تعليمهم العالي لخدمة بلدهم يافا ومجتمعهم.

يشار أن المستشارة أمينة خن قامت بدمج ومرافقة الورشة لطلاب الصف الثاني عشر نظرا لأهمية تحضيرهم قًبيل إنهائهم المرحلة الثانوية, كما شاركت المربية صابرين خليلي طلابها خلال العمل.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
احلي اجيال دايما بالمقدمة الي الامام
متابع - 05/02/2013
رد
2
شكرا شكرًا كتير للمدير كتير بتعب معنا واحنا فاهمين انه بحبنا وبده نتعلم
طالب - 02/02/2013
رد

تعليقات Facebook