اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: حركة الشبيبة اليافية تنظم محاضرة حول اللغة العربية والهوية الفلسطينية

 

شارك العشرات من أهالي مدينة يافا في المحاضرة التي أقامتها حركة الشبيبة اليافية بالتعاون مع مركز دراسات ومدرسة التيراسنطا الثانوية حول اللغة العربية والهوية الفلسطينية يوم أمس الاثنين، حيث تحدث في المحاضرة التي جاءت تحت عنوان "الأرض بتتكلم عربي" البروفيسور محمد أمارة رئيس المجلس التربوي العربي ومحاضر في جامعة بار ايلان، والدكتور يوسف جبارين رئيس مركز دراسات ومحاضر في جامعة حيفا، والمعملة شيخة حليوى مركزة اللغة العربية في مدرسة تيراسنطا الثانوية في يافا.

وقد أكد المشاركون في المحاضرة على ضرورة تعزيز مكانة اللغة العربية والهوية الفلسطينية في المجتمع وضرورة الحفاظ على اللغة وتعزيزها لدى الأقلية العربية في يافا وباقي مناطق البلاد.

يشار إلى أن حركة الشبيبة اليافية تنوي البدء بدورة لغة عربية لكبار السن الذين لا يجيدون التحدث بالعربية، كما تنوي الحركة القيام بسلسلة نشاطات من أجل تعزيز مكانة اللغة العربية، حيث قال سامي أبو شحادة عضو حركة الشبيبة أن الحركة ستبدأ خلال الشهر القادم بإقامة دورات لتعليم الخط العربي، كما ستقوم الحركة بتزيين شوارع يافا بيافطات تستعمل خلالها أبيات شعر وآيات قرآنية.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
youtube كتير حلوه الفكره من وراء هذا المشروع بس إيش رائيكم اتحطو الفيديو على يوتيوب عشان كمان ناس تقدر تحضر المحاضرة؟
guest - 01/02/2011
رد
2
محاضره حلوه اشكركم
يافاوي - 01/02/2011
رد
3
الله يكثر من امثالكم كل احترامي شباب وصبايا !! لازم نحافظ على لغتنا لانه تضييع اللغة بجر تضييع الهويه .... ان شاء الله بكون كمان محاضرات نقدر نشارك فيها من هذا النوع او اخر ثقافي وله اهداف هامة !! بالتوفيق
فلسطينية - 01/02/2011
رد

تعليقات Facebook