اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: اضراب مفتوح على خلفية اعتقال منزلي لمدير مدرسة باللد

المربي أمين الجمل مدير مدرسة الراشدية

 
في اعقاب قرار شرطة اللد بالاعتقال المنزلي واالابعاد لمدة 15 يوما بحق مدير مدرسة الراشدية في المدينة الاستاذ امين الجمل بشبهة الاعتداء على طالب (11 عاما)، فقد اعلنت لجنة الاباء المركزية في اجتماعها الطارىء، اعلنت عن الاضراب المفتوح بدءا من اليوم الاربعاء، حتى الغاء قرار الشرطة والسماح لمدير المدرسة بالعودة لمزاولة عمله.
 
وشارك في الاجتماع الذي عقد في المدرسة كل من: المحامي عبد الكريم زبرقة رئيس اللجنة المركزية لاولياء الامور، واعضاء لجنة الاباء في مدرسة الراشدية محسن الصح، ايهاب عيسى، مرفت العموري، منال ابو شحادة، رمزي الهندي، يوسف النصاصرة ومنير الوحيدي وبعض اولياء الامور، واعرب المشاركون عن استنكارهم لقرار الشرطة بابعاد مدير المدرسة، واكدوا تضامنهم مع المدير. واكدت اللجنة "شجبها لشتى انواع العنف المستشري في مجتمعنا في كافة شرائحه، الا ان معالجة قضية العنف لا تبدأ من سلك المدراء والمعلمين وكل العاملين في سلك التربية والتعليم والذين يشكلون انقى شريحة من مجتمعنا والذي نحن بحاجة ماسة لكل واحد منهم لمعالجة وباء العنف في مجتمعنا".
 
هذا وتسود حالة من الاستياء العارم في أواسط أهالي مدينة اللد إزاء ملاحقة مدير المدرسة الراشدية المربي أمين الجمل والذي يُعرف بمواقفه السياسية المعارضة لإقحام الخدمة المدنية والتزامه بضوابط التربية في المدينة.
 
وقال بعض الأهالي لموقع يافا 48 أنهم يسعون إلى دعم وتعزيز مكانة المدير وأن رسالته التعليمية والتربوية سيتم دعمها بكل قوة، وسيستمرون حتى آخر المطاف لما فيه مصلحة لأبناء مدينة اللد ومصلحة مسيرة التربية في المدينة.
 
وجاء في بيان سابق للجنة الاباء "نرى بان الحادث ما هو الا زلة لا يجب ان تلطخ تاريخ المدير المشرف وهيئته التعليمية التي تعمل معه باخلاص والتي وضعت المدرسة الراشدية في طليعة المدارس العربية ليس في اللد فقط بل في لواء المركز. وتطالب لجنة اولياء الطلاب من شرطة اللد بالغاء قرار ابعاد المدير حيث لن يشكل عائقا في استمرار التحقيقات".
 
تعقيب الناطق بلسان وزارة المعارف:
من جانبه أكّد كمال عطيله ، الناطق بلسان الوزارة للوسط غير اليهودي، صحّة المعلومات بأنّ الشرطة قرّرت ابعاد مدير المدرسة المذكور لمدّة 15 يوما ابتداء من يوم الأحد المنصرم على أن يتولّى نائب المدير صلاحيّة ادارة المدرسة في الفترة المذكوره . وزارة التربية والتعليم ستتّخذ اجراءات اضافيّة وفق توصيات الشرطة .
 
تعقيب الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري: 
 
مؤخرا ومع استلام شكوى في مركز شرطة اللد من قبل ولي امر احد التلاميذ، في احدى المدارس الابتدائية العربية بالمدينة حول قيام مدير المدرسة بالاعتداء على نجله التلميذ، وفقا لادعاءاته، تم بداية هذا الاسبوع استدعاء المدير المشتبه للتحقيق في مركز الشرطة ومع الانتهاء منه تم اخلاء سبيلة بكفالة وشروط مقيدة تشمل الحبس المنزلي لمدة خمسة ايام اضافة للابعاد عن المدرسة لمدة 15 يوما وذلك لاستكمال الفحص والتحقيق بكافة ملابسات، ظروف وحيثيات هذة القضية التي ما زالت جارية في مركز شرطة اللد باشراف رئيس قسم التحقيقات هناك, الضابط المتقدم "ايتان عمار" حيث انها ما زالت في اوجها ولا توجد لدينا، صحيح حتى هذة  المرحلة، النية بالتطرق لتفاصيل اخرى متعلقة.
 












































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
اتقوا الله أتقول الله يا مسلمين في المعلمين وربوا أولادكم على الآداب والاخلاق واعلموا أنكم السبب في فساد أولادكم عندما تركتموهم للشوارع. ولا حول ولا قوة الا بالله
يافاوي - 14/02/2013
رد

تعليقات Facebook