اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

صور: يوم "للدفاع المدني" في مدارس الهدى الأهلية بمدينة الرملة

 
 
لانهم " فلذات الاكباد " و "بلسم الجراح" استنفرت مدارس الهدى بكافة طواقمها التعليمية  والإدارية في يوم "للدفاع المدني ".
 
فمنذ مطلع الاسبوع واستجابة لقرار من وزارة التربية والتعليم  بتخصيص يوم الخميس لتدريب الطلاب على سيناريو حرب متوقعة ، وضعت ترتيبات وارسلت التعليمات لكافة المعلمين  حتى يكونوا بأتم الجهوزية في هذا اليوم .
 
وبالفعل  ففي صباح يوم الخميس الموافق 14�3 تم التأكيد من قبل الادارة في الاذاعة المدرسية على برنامج هذا اليوم وعلى ضرورة التزام الطلاب بالجدية في تنفيذ التعليمات التي اعطتها ادارة مدرسة الهدى.
 
عند انطلاق صفارات الانذار  لجأ الطلاب الى الاماكن الامنة بمرافقة المربين واتبعوا اسس السلامة العامة  من ضرورة الابتعاد عن الشبابيك، ووضع الايدي على الراس ، والانبطاح على الارض حتى انتهاء الصافرة ، واتبع ذلك نشاطات وفعاليات حول موضوع الامان تخلل هذا تدريب الطلاب على  الظروف والاسس التي يجب اتباعها في حالة وجود اصابة  مثلا حيث كان هناك تمثيل لقوى الدفاع المدني وهي تحمل مصابا وكان ذلك من خلال طلاب المدرسة الاعدادية قاموا بالتوجه الى الصفوف  وعرض المشهد امام الطلاب، وتخلل ذلك شرح الامور المتوجب عملها في مثل هذه الحالات كعدم التجمهر حول الاصابة.
 
وبعد انتهاء هذه الساعات انتظمت الدراسة لنهاية اليوم ، وقد تحققت اهم اهدافه من توعية وتثقيف لأساليب الحماية والامان المتبعة .
 
هذا اليوم الناجح كان بتوجيهات من الادارة متمثلة بالمدير العام للمدرسة الاستاذ " وليد طه " وتنفيذ من الهيئة الادارية متمثلة بالمدير الأستاذ"علي الدنف" ومسؤول الامان في المدرسة الاستاذ" فايز الاطرش"، ومعلمين ومربين . وقد تجند لعملية تطبيق التوجيهات  والتمثيل طلاب من مدرسة الهدى حيث توزعوا  بين الصفوف والطوابق المدرسة كل له وظيفة يؤديها ، حتى تلتصق رسالة الى طلابنا بضرورة حفظ هذه التعليمات وتنفيذها فيما لو وقع خطر حقيقي لا قدر الله  ، فالحياة نعمة لا يجوز اهدارها.

 

















































































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
[email protected] اشكر كل المعلمين والمعلمات على مساهمتهم من اجل اتمام هذا العمل وانا من مدرسة الهدى واحب ان اقدم لها كل الشكلر من كل قلبي انا ♥ مدرسة الهدى
اية اطرش - 28/09/2014
رد
2
تعتعت جميل
امنه - 08/08/2014
رد

تعليقات Facebook