اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

أهداف وحدة جيل الغض بمدرسة الزهراء – قلب يافا

 

الأهداف دائماً نقطة البداية لأي عمل سواء كان هذا العمل في إطار النظام التربوي أو أي نظام آخر ، فهي تعد بمثابة القائد والموجه لكافة الأعمال .

لذا فإننا نؤمن في مدرسة الزهراء أن عملية التربية تعني مساعدة الطفل على التقدم بما يتناسب مع إيقاع نموه وتطوره. وهذا يتجسد  في وحدة جيل الغض بمدرستنا حيث نعُمّ جاهدين على تنمية وتطوير المبادئ الأساسية للتربية كما يلي:

قراءة قصة: نكرس 20 دقيقة يومياً من الحصة الأولى لقراءة قصة من قبل المعلمة أو الطالب، وذلك  بهدف حث الطلاب على تطوير الوعي القرائي وترسيخ استعمال قواعد اللغة استعمالاً صحيحاً.

1) التربية البدنية: نكرّس صباح يوم الاثنين من كل أسبوع للتمارين والفعاليات الرياضية بهدف توعية الطلاب أن"العقل السليم في الجسم السليم". كما وانه تمّ دمج فرصة فعالة (הפסקה פעילה) لمنهاج التربية البدنية.

2)الساحة: ينعم طلاب وحدة جيل الغض بساحة آمنة، هادئة، ممتعة ومستقلة عن باقي الشُّعب في المدرسة حيث أنها مزودة ومجهزة بألعاب حديثة ومتطورة.

3)المكتبة: أنشأت مكتبة مستقلة  بوحدة جيل الغض بهدف تطوير وتشجيع طلاب الوحدة  على القراءة حيث أنها غنية بالقصص المتنوعة، الموسوعات، القواميس، الفعاليات المتنوعة والحواسيب.

4)الحاسوب: إن التكنولوجيا جزء لا يتجزأ من التعليم. وبهذا فإن وحدة جيل الغض تنعم بكافة الأجهزة والأدوات التي تهدف إلى إثراء البيئة التعليمية بالموارد التي تساعد على الإبداع والتعلم الفردي المستقل.

5)الحصص الفردية: نكرّس بوحدتنا لجيل الغض جاهدين من خلال الحصص الفردية  علاج النقاط المهمة عند الطالب وتحديد مكانته.

6)التشجيع: إن التشجيع والدعم على الإبداع والتمييز هو من أسس وحدة جيل الغض ,وذلك بتقديم الجوائز وشهادات التقدير .

7)التهيئة للصف الأول: هناك حصص دمج لطلاب الوحدة مع طلاب الصف الأول وذلك لتهيئتهم رويدًا رويدًا لدخول الصف الأول حيث يتضمن هذا الدمج فعاليات تربوية مشتركة ما بين الجيلين.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الشكر لكل من يعمل بمدرسة الزهراء من اهالي يافا الكرام كل الاحترام لكل المعلمين في مدرسة الزهراء ولمديرنا القدير عمران ابو خيط انه رجل مسلم وحج بيت الله ولا فرق اذا كان من يافا او الطيبه بديننا فقط نريد العطاء والرزق بالحلال واننا نرى ذلك والحمد لله -كل المدرسه بعطاء مستمر لكل اعضاء المدرسه كل التقدير واحترامي
ام غالب - 04/02/2011
2
طلابنا أهم من كل شيء السلام عليكم ليس مهما من يكون مدير المدرسة أو منهم المعلمين. المهم في نظري الطلاب وهل نقوم بواجبنا كأهل أو معلم حتى نعطيهم حقهم. وسوف نتحاسب على ما فعلناه وكل واحد مسؤول عن رعيته
مش مهم - 04/02/2011
3
السلام عليكم أخت ام طالب السلام عليكم أخت ام طالب للمعلومة فقط يا سبحان الله معلموتك ضيئلة جدا جدا جدا كم نسبة المعلمين من خارج مدينة يافا من مدارس يافا: حسن عرفة- الاخوة- والثانوية الشاملة وحتى أجيال الابتدائية والثانوية يبدو أخت أم طالب لديك مشكلة مع المدير ولذلك طرحتِ الموضوع. على كل حال مقبول تعليقك. اردت ان اشكر وأقول كل جزا الله معلمات ومعلمين الذين يأتون من خارج مدينة يافا لتعليم اولادنا. (طبعاً يوجد لا يستحقون التقدير) وللأسف الكوادر الذين تعلموا مهنة التدريس من مدينة يافا اين هم؟ هل توجهوا لادارة المدرسة وقدموا طالبات للالتحاق بالمدرسة. عند التوجه وتقديم الطلب ورفضهم عليك اللوم وكل اللوم مع التقدير والاحترام ادراة ومعلمين الزاهرء لكم كل التقدير والمحبة على المجهود المبارك الذين تبذلوه من أجل اولادنا حياكم الله
السلام عليكم أخت ام طالب - 04/02/2011
4
انا مع كلامك يا يافيه
عين السلام - 04/02/2011
5
معلمات القرا بحترمو التلاميز اكثر وبعدين انتي اكيد معلمي من المدرسه ومبين زعلاني عالمدير
يا ام الطالب - 04/02/2011
6
:) شو هالتّعليقات .. كلّكم سلوى وسلوى وسلوى .. ! نيّالك يا سلوى ..!! سلوى اتّفقنا على شيء معيّن يوم الثلاثاء .. شو ؟ ليه اختفيتي يا بنت؟ افتحي تليفونك ... كل احترامي لمدرسة الزهراء وإدارتها ومعلّميها .. خالص تقديري للجميع .. !
ابو دين - 04/02/2011
7
f الى حلى واغلى معلمه بكل مدرسة الزهراء المعلمه سلوى او دين يعطيكي الف عافيه على شوغليك الجميل والجبار بلمدرسه وبذات مع الطلاب يعطيكي الف صيحة وعافه انت الشمعه المضويه بلمدرسه بدوبي شواي شواي عشان الطلاب يتعلموا شوغليك احلى سلوى " كيدي الغزال "
f - 04/02/2011
8
رد على الاخت " أم طالب" السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. للاسف ما زلنا نركز على الشكليات ونبعد عن الجوهر. اليس من الاجدر ان نحترم هؤلاء المعلمون الذين يبذلون جهدهم في تربية وتعليم ابنائنا؟ اليسوا من ابناء شعبنا ؟ما الفرق بيننا وبينهم؟ انت تدعين بان وجود معلمين من المثلث في مدرسة الزهراء هو لان مديرها من تلك المنطقة. فكيف تفسري وجود معلمين من منطقة المثلث في كل مدارس يافا مع العلم بأن مدراءها يافيين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يافية - 03/02/2011
9
اولاد الزهراء احلى مدرسه نشكر مديرنا ومعلماتنا على العطاء الدائم وعلى المعامله الطيبه
اشواق ومحمود وامير ابو دين - 03/02/2011
10
מדוע אנשי המשולש מקבלים את מקומו של היפואי? חבל שאחוז גדול מצוות המורים בביה"ס הם מהמשולש ולא מבני העיר יפו. וזה מפני שהמנהל מטירה אז מעסיק את אנשיו ומכריו ובינתיים בני העיר אקדמאים מובטלים. חייבים לעשות מהפך ולא להבליג ולקבל מנהל מאזור המשולש אם זה היה הפוך היו מקבלים.
ام طالب - 03/02/2011
11
z منورة الصور معلمه سلوى ابو دين يعطيكي الف عافيه على جهودك انت ابتتعبي كثير عشان مصلحه الطلاب في البستان وايضا تزينك في المدرسه يعطيكي الف صيحه وعافيه يا اغلى واحلى سلوع ابو دين "שימותו קנאיים"
حبيبة قلبك - 03/02/2011

تعليقات Facebook