اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اللد: إعتقال الشيخ عادل الفار والسيد فخري الشرايعة على خلفية إضراب مدرسة الراشدية

 
علم مراسل موقع يافا 48 أن الشرطة قامت صباح اليوم الثلاثاء بإعتقال الشيخ عادل الفار والسيد فخري الشرايعة من أمام مدرسة الراشدية في مدينة اللد، حيث قال مراسلنا أن الشرطة قامت باعتقالهما بحجة عرقلة سير العملية التربوية في المدرسة.
 
وكانت لجنة الآباء قد أعلنت مساء أمس الإثنين تعليق الإضراب في المدرسة وعودة الطلاب إلى مقاعد الدراسة، إلا أن بعضاً من أعضاء لجنة أولياء الأمور قرروا أن يتم تنفيذ الإضراب لتتدخل الشرطة وتقوم باعتقال الشيخ عادل والسيد فخري.
 
وقد توجه وفد من الأهالي ولجنة أولياء الأمور في المدرسة من بينهم "عبد زبارقة، أبو طارق الوهباني، محسن الصح، يوسف الأعثم، فاتن الزيتاني، ومندوبة عن بلدية اللد، وآخرين" إلى محطة الشرطة وطالبوا بالإفراج الفوري عن المعتقلين.
 
الأحد: إضراب عام في مدرسة الراشدية تضامناً مع المدير أمين الجمل
 
وفي حديث مع المحامي عبد الكريم زبارقة رئيس لجنة أولياء الأمور في مدينة اللد قال "تم اعتقال موكلينا واقتيادهم لمحطة شرطة اللد بحجة عرقلة سير العملية التربوية في المدرسة والعمل بمخالفة القانون، وبدورنا نقول أن هذا العمل مرفوض بالنسبة لنا أن تقوم الشرطة بإقحام نفسها في مجال التربية والتعليم، وأن تقف ضد إرادة لجنة بصفتها لجنة رسمية معترف بها، وأن إبقائهما رهن الاعتقال لن يُفضي إلى نتيجة".
 
وأضاف زبارقة "نحن لا نعترض أمام مخالفات للقانون ولا نعترض أن تمارس الشرطة حقها، لكن أن تكون المدارس وعملية التربية والتعليم مكان لعمل الشرطة فهذا مرفوض لدينا، فالشرطة عليها أن تتواجد في أماكن أخرى وأن لا تتدخل بالسلك التعليمي في المدينة".
 
وأردف زبارقة "كمحامي ورئيس لجنة أولياء الأمور سنتابع هذه القضية للحيلولة دون أن تتفاقم الأمور، فنحن ما زلنا نتواصل مع الشرطة والأذرع المختلفة والمؤسسات في المدينة للمضي قدماً نحو انفراج في هذه القضية التي ما زالت تعصف وتؤثر سلباً على المسيرة التعليمية في المدرسة والمدينة بأكملها".
 
يشار إلى أن لجنة أولياء الأمور كانت قد قررت يوم الأحد الماضي الإضراب المفتوح في المدرسة الراشدية لحين عودة مدير المدرسة أمين الجمل والمربية هدى زبيدة إلى مزاولة عملهما في المدرسة بشكل طبيعي، إلا أنها قررت تعليق الإضراب اليوم الثلاثاء حتى عقد جلسة اخرى سيتم خلالها اتخاذ قرارات جديدة بعد إصدار الوزارة قرارها بشأن مدير المدرسة ومستقبله.
 
الشيخ عادل الفار
 
السيد فخري الشرايعة
 




بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
תוגובה על העיכוב לפי מיטב ידיעתי מאתמול בשימוע בת"א היתה הצהרה פומבית מהוועד שמחר {יום שלישי 26/3/13} יום שביתה רגיל מהחלטת הוועד ביום חמישי על שביתה פתוחה עד החזרת המנהל אמין אלגמל והמחנכת הודא זבידה לבית הספר שתתחיל מיום ראשון 24/3/13 ופי החלטה הזאת פעלנו .
פכרידין שראיעה - 26/02/2013
رد
2
النضال اصبح سياسي ولاهداف سياسية حسب חוזרי המנכ"ל של משרד החינוך الشيخ عادل ليس في لجنة الاولياء حتى ولو كان له اولاد وفخري الدين ليس بولي امر فكيف يتدخلون في عمل لجنة الاولياء....ز اليست لهم مارب سياسية
صالح - 26/02/2013
رد
3
محسن الصح لا يعترف بالزبارقة انه ممثل للجان الاباء
ايمن - 26/02/2013
رد

تعليقات Facebook