اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

عرض الفيلم الوثائقي "دولفين" بمشاركة المخرج في مدرسة أجيال الثانوية

 
عُرض اليوم الثلاثاء الفيلم الوثائقي دولفين بمشاركة المخرج داني مينكين لطلاب طبقة التاسع والعاشر في مدرسة أجيال الثانوية وذلك بمبادرة معلمة الاعلام والاتصال المربية ايمان عراقي، حيث يتحدث الفيلم عن الشاب مراد من قلنسوة الذي تم الاعتداء عليه من قبل مجموعة شباب من بلده، الامر الذي أفقده وعيه وقضى على كيفية اتصاله بالعالم الخارجي، مما تقرر علاجه عن طريق الدولفين في مدينة إيلات. 
 
وقد تناول الفيلم سيرورة علاجه خلال اربع سنوات، ومعاناة اهله لجمع المبالغ الطائلة لعلاجه، كما ظهر بالتقرير والده ووالدته اللذان تحدثا عن الألم والمعاناة التي واجهاها بسبب تعرض ابنهم لهذا الاعتداء.
 
هذا وتفاعل الطلاب مع الفيلم كثيرا وتأثروا منه، حيث قام مدير المدرسة المربي جلال طوخي بفتح مجال النقاش للطلاب مع المخرج الذي قام بالرد على أسئلتهم وعبروا عن أحاسيسهم تجاه قصة الفيلم.
 
وبدوره أكد مدير المدرسة المربي جلال طوخي على كشف الطلاب على نتائج استعمال العنف، والشعور بمعاناة الأهل الذين يواجهون حالات عنف في بيوتهم وذلك لفهم أثر وعمق هذه الظاهرة الخطيرة المتفشية في الوسط العربي، خاصة انه في الآونة الاخيرة حالات العنف تتزايد في بلدة يافا ويجب تحذير الطلاب منها، ووسيلة عرض الفيلم ونقاشه هي وسيلة حضارية تترك أثرا في نفوس الطلاب.
 
 








بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook