اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: طلاب مدرسة أجيال يلتقون البروفيسور يوسف جبارين في التخنيون - حيفا

 
ضمن الرؤيا المدرسية لمدرسة أجيال الثانوية لرفع الوعي لأهمية التعليم الأكاديمي لتخريج طلاب ينخرطون في الجامعات والكليات ليخدموا أبناء مجتمعهم، قام مدير المدرسة المربي جلال طوخي بتنظيم ومرافقة جولة لطلاب الصفوف الحادي عشر والثاني عشر بالتخنيون في حيفا للتعرف على المجالات العلمية المختلفة، الطب علوم الحاسوب، الهندسة المعمارية وتخطيط المدن وغيرها من المجالات، حيث استقبل الطلاب الاكاديمي علاء خير الذي بدوره قام بجولة للطلاب في الأقسام التعليمية في الجامعة والمكتبة المركزية، من ثم شرح لهم عن شروط القبول للمواضيع التعليمية، البسيخومتري والبجروت ووزع عليهم كتيبات للشرح عن المواضيع وكيفية القبول.
 
من ثم استقبل الطلاب البروفيسور يوسف جبارين نائب رئيس التخنيون ومحاضراً في كلية الهندسة المعمارية وتخطيط المدن في معهد التخنيون، وحاصل على لقبي M.A و P.H.D من التخنيون وجامعة هارفرد، ودرس أيضاً في معهد M.I.T في الولايات المتحدة، وحصل على لقب بروفيسور، والذي بدوره قدم للطلاب محاضرة شيقة عن أهمية التعليم والقبول للتخنيون، كما تطرق إلى المجالات المختلفة وقدّم للطلاب معطيات ونسب الطلاب المنخرطين في هذه المجالات.
 
كما انه تطرق لموضوع المنح التعليمية والمساعدات التي يقدمها التخنيون للطلاب العرب، ومرافقتهم استشاريا من ناحية اجتماعية وأكاديمية ودمجهم في مجال العمل، كما شدد على أهمية اختيار الطالب للموضوع الذي يحبذه، والمثابرة من أجل الوصول إلى مراتب رفيعة، حيث استمتع الطلاب لمحاضرته وقاموا بطرح أسئلة حول شروط القبول والأجواء بالتخنيون.
 
وبدوره أكد مدير المدرسة جلال طوخي على أهمية هذا النوع من الجولات في الجامعات والكليات لكشف الطالب للمواضيع التعليمية المختلفة والأجواء الأكاديمية ليطمح الطالب للتسجيل للتعلم والتقدم في حياته ليخدم أبناء مجتمعه، كما يؤكد على استمرارية هذا النوع من النشاطات وفقا للرؤيا المدرسية.
كما رافق الطلاب كل من المربيات المستشارة أمينة خن، المركزة الاجتماعية سحر برانسي المربية صابرين خليلي والمربية روز عطا الله.
 




















































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
دايما في المقدمة كل الاحترام لمدير اامدرسة جلال طوخي وطاقمه منيح اوالادنا يزوروا ااجامعات ويتعرفوا عليعا ممتاز
يافاوي - 02/03/2013
رد
2
עתיד מובטח ברצוני להודות למנהל התיכון מר ג'לאל טוחי על היוזמות שהוא נוקט למען עתידם של בנינו ..ומתן האפשרות להכיר את מוסדות האקדמיה מקרוב..הוא מלווה אותם כמו אבא שדואג לעתידם של ילדיו גם אחרי שהם מסיימים את התיכון...
אבא - 01/03/2013
رد

تعليقات Facebook