اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

المؤسسات اليافية تقيم اجتماعها التقييمي بعد تظاهرة يوم السبت

 

انتهى مساء هذا اليوم الأحد الاجتماع التقييمي الذي أقامته كافة المؤسسات والهيئات اليافية في المركز الجماهيري وذلك بحضور ممثلين عن المؤسسات اليافية وبعض النشطاء المحليين، حيث دار الحديث عن تقييم للتظاهرة الحاشدة التي خرجت مساء السبت الماضي 29-1-2011 والتي جاءت تنديداً لإعتداءات واستفزازات المستوطنين تجاه أهالي المدينة.

وقد خيمت على الاجتماع أجواء من الفتور بعد لقاءات ساخنة وتصريحات وُصفت بالحادة تنديدا لما شهدته المدينة من اعتداءات المستوطنين في الاجتماع الطارئ الذي عُقد قبل أسبوعين .وتناول الاجتماع نقاط تنظيمية متعلقة بتظاهرة السبت الماضي، حيث نالت التظاهرة على رضا وإعجاب كافة المجتمعين.

هذا وتطرق المجتمعون إلى ضرورة زيادة العمل الإعلامي كخطوات تأتي بعد التظاهرة، ومن بينها "إقامة صفحة على الفيس بوك والإعداد لنشرة توعية" وإقامة لجنة تُعنى بقضايا السكن والبحث عن بدائل وحلول لأزمة السكن المستعصية في المدينة منذ عشرات السنين.

وفي حديث مع عضو مؤسسة الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا عبد القادر سطل قال ليافا 48 "الاجتماع بدا إيجابياً، ونحن بصدد إتخاذ خطوات تصعيدية وطالبنا برفع القضية إلى لجنة المتابعة العليا لتستقبل المدينة تظاهرة يوم الأرض التي ستقام بتاريخ 31 آذار - مارس المقبل، ودعونا إلى أن نتوجه إلى المؤسسات الحكومية بتنفيذ وعودها بتخصيص 400 وحدة سكنية لأهل المدينة وأكدنا على ضرورة أن نوجه إتهام لمؤسسة البلدية والتي نعتبرها جزء من معاناة أهل المدينة من خلال سياساتها التي تتعامل بها مع أهالي المدينة".

وقال الشيخ محمد أبو نجم ليافا 48 "الاجتماع كان تقييمياً فقط، وتناولنا نقاط القوى والضعف في التظاهرة التي أقيمت الأسبوع الماضي، حيث أكد المجتمعون على حرارة الشارع اليافي الإيجابية والتي ننظر إليها على أنها واعية للحدث، وترقبوا خطوات أخرى من هذه الاجتماعات".

وأضاف أبو نجم "تم التطرق لعدة قضايا من بينها إقامة لجنة تُعنى بقضايا السكن وضرورة الحفاظ على حرارة الشارع وإقامة المزيد من الفعاليات التي تهدف إلى زيادة الوعي عند الجماهير اليافية، كما تم الإتفاق على إعداد يوم دراسي حول المستوطنين وخطورتهم على مدينة يافا".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook