اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

عرض فيلم دُمى في مدرسة اجيال الثانويّة بيافا

 
ضمن النشاطات المدرسية في نهاية الفصل الثاني تم عرض فيلم "دُمى" للمخرجة عبير حداد لطالبات الصفوف الحادية عشر والثانية عشر في مدرسة أجيال الثانويّة، حيث يتناول الفيلم موضوع الاعتداءات الجنسية عن طريق سرد قصص واقعية لإناث تم الاعتداء عليهن جنسيا.
 
وقامت المخرجة عبير حداد بالمشاركة بالنشاط من خلال طرح فكرة الفيلم وموضوعه وسبب اختيار اسمه, كما اضافت ان مدرسة اجيال الثانويّة هي أول مدرسة في يافا تقوم بعرض الفيلم لطلابها, من ثم عُرض الفيلم في قاعة المدرسة.
 
وبعد انتهاء عرض الفيلم تم تقسيم الفتيات لثلاثة مجموعات مع الأخصائيات في الموضوع العاملة الاجتماعية حلا إبراهيم الممثلة عن مُنتدى الجنسانية, الناشطة روان بشارات الممثلة عن جمعية نساء ضد العنف ومستشارة المدرسة امينة خُن.
 
وتم تناول الموضوع من خلال النقاش حول الفيلم داخل المجموعات, وقامت الأخصائيات بالإصغاء لأسئلة الفتيات والإجابة عنها.
 
يُشار إلى أنه قامت بمبادرة عرض الفيلم كل من معلمة الاعلام والاتصال المربية إيمان زعبي عراقي, ومُستشارة المدرسة  المربية أمينة خُن التي قامت بترتيب حلقة النقاش.
 
بدوره أكد مدير المدرسة المربي جلال طوخي أهمية تناول الموضوع بشكل صحي وسليم بعد عرض الفيلم لصعوبته, وذلك من خلال النقاش حول موضوع الفيلم خاصة أنه نسبة الاعتداءات الجنسية آخذة بالازدياد لذلك علينا توعية الجيل الصاعد لخطورة هذه الظاهرة.
 




















بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ilove you جميل رائع جدا جددا جدا זה יפה מאוד מאוד מאוד
soso - 18/04/2013
رد
2
محاضره يعطيكم العافيه محاضرات نوعيه وتوعيه قيمهكل الاحترام الكم
rami - 26/03/2013
رد

تعليقات Facebook