اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

المدرسة الارثوذكسية في الرملة تستضيف رئاسة الجامعة الامريكية من جنين

 
استضافت مدينة الرملة رئاسة الجامعة العربية الامريكية في جنين يوم الخميس الماضي في المدرسة الارثوذكسية بالرملة. وقد ضم الوفد الضيف, رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمود ابو مويس ونائبه للعلاقات الدولية الدكتور مفيد قسوم ومديرة مكتب الرئيس السيدة سوزان ابو شريم والسيد فتحي اعمور مدير العلاقات العامة والسادة حسن ذياب وابو ظافر وعبد الرازق ابو شريم.
 
وجاءت الزيارة لتوثيق العلاقات بين ابناء الشعب الواحد ولاتاحة الفرصة امام الطلاب واهاليهم للاستماع من مصدر اول عن الجامعة ومجالات الدراسة وشروط القبول فيها ومن ثم الاصغاء الى الاهالي وطلباتهم واستفساراتهم.
 
الجمعية الاورثوذكسية حضنت اللقاء ورتبت له بالتعاون مع مضيف الوفد الدكتور نبيل حرز الله , بحيث شمل طلابا واهالي من مدارس شتى , كما ضم عددا من وجهاء المدينة واعضاء البلدية العرب ورؤساء واعضاء الجمعية الاورثوذكسية وجمعية الهدى والمجلس الرعوي للاتين ولجنة الامناء الاسلامية ومدراء المدارس وكوكبة من اطباء المدينة وامام مدينة الرملة.
 
افتتح اللقاء, والذي تولى عرافته الاستاذ فايز منصور عضو البلدية , بكلمة من السيد ميشيل قشير رئيس الجمعية الاورثوذكسية الذي رحب بالوفد والمرافقين شاكرا اياهم على تحمل عناء السفر والحضور الى الرملة مؤكدا ان مثل هذا اللقاء يصب مباشرة في مصلخة طلابنا ومستقبلهم, منوها بانه امامنا اليوم امكانية الالتحاق بالجامعة العربية الامريكية في جنين والتي تبدي استعدادا لاحتضان طلابنا وتسهيل المعاملات معهم وتوفير كل متطلبات الراحة والامان والمستوى العلمي الراقي.
 
ثم تكلم الشيخ مهدي ابو لبن امام مدينة الرملة والذي ابدى سعادته وسروره بهذه اللفتة وقدوم الوفد لزيارتنا متمنيا ان تتكرر مثل هذه اللقاءات اذ اننا تواقون للعلم والثقافة والتواصل مع رجال العلم ومؤسساتهم . هذا وقد اثنى الشيخ الجليل على الجامعة ومستواها خاصة وانها جامعة فتية افتتحت عام 2000 وتمكنت من كسب سمعة طيبة جدا.
 
ثم تكلم رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمود ابو مويس الذي شكر المضيفين على الحفاوة وحسن الاستقبال معبرا عن انفعاله بزيارة هذا البلد الصامد الصابر والذي حافظ على العادات والتقاليد والقيم عبر التاريخ وعبر عن اعتزازه وتقديره لاهل الرملة واللد ويافا , مبديا محبة خاصة لهذه المدن واهاليها واستعداده لاحتضان ابنائها في الجامعة العربية الامريكية في جنين .
 
اما السيد فتحي اعمور مدير العلاقات العامة فقدم شرحا واسعا عن الجامعة واقسامها والتخصصات المختلفة فيها بالاضافة الى شروط القبول والاقساط الجامعية والشهادات التي تمنح في التخصصات المختلفة وامكانيات المنح الدراسية المتوفرة. كما واشار في كلمته الى اهمية التواصل مع الاهل في الداخل اذ ان هناك ما يربو عن 1600 طالب وطالبة يدرسون في الجامعة من اهلنا في الجليل والمثلث والنقب والمدن الساحلية والذين نعيرهم كل الاهتمام والدعم
 
الخاص. كما وجه دعوة مفتوحة لكل من يود زيارة الجامعة للتعرف عليها عن كثب من شخصيات وطلاب واهالي او مجموعات.
 
ومن الجدير بالذكر ان الدكتور نبيل حرز الله الذي نسق الزيارة واستضاف الوفد في بيته واصطحبهم في جولة برفقة عضو البلدية فايز منصور شملت يافا واللد والرملة, ليشكر كل من عمل معه لانجاح الزيارة وخاصة السيد عوض الخوري عضو ادارة الجمعية الارثوذكسية.
 






















بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook