اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

طلاب مدرسة أجيال الثانوية يافا يتحدثون عن بعثتهم للولايات المتحدة الأمريكية

 

 

 ضمن بعثة رياضية عبر مركز بيرس للسلام عاد ثمانية طلاب ممثلين عن مدرسة أجيال الثانوية إلى البلاد قادمين من واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن مكثوا ثلاثة أسابيع بمرافقة معلم التربية البدنية المربي يوسف أطرش.

 المسئولون في مركز بيرس قاموا باختيار كل من الطلاب: حسين سطل, سليمان أبو رمضان, وائل عوض, عمر أبو شحادة, أسيل سكسك, ليلى طوخي, نيفين ترك وانتصار أبو قاعود, وذلك بعد مرورهم بمقابلات هدفها فحص اللغة الانجليزية والقدرة الرياضية بلعبة كرة السلة,وجاء ذلك ضمن مشروع رياضي خاص بكرة السلة بمشاركة ثمانية طلاب اخرين من مدرسة بئر طوفيا قد تم أيضا اختيارهم.

حظي الطلاب ببرنامج مكثف خلال الفترة التي تواجدوا بها هناك منها: مقابلات مع لاعبي فريق إن.بي.إي منهم اللاعب الشهير سابقا جورج مورشن , الكاتب الصحفي سيد قشوع وغيرهم...

كما شارك الطلاب بمباريات كرة سلة مع عدة فرق, وتجولوا في ولاية فرجينيا,نيويورك, كذلك زاروا ولاية أوهايو وتعرفوا على الجامعة وقاموا بنشاطات أخرى كثيرة.

 

تعقيب بعض الطلاب حول البعثة:

الطالبة نيفين ترك: "أضافت إلي هذه البعثة معلومات عامة وجعلتني استكشف بلاد أخرى وأتعرف أكثر عليها, كما أن البرنامج المكثف الذي وضعوه لنا كان متعبا إلا أنه علمني أكثر معنى المسؤولية والالتزام تجاه المهام المطلوبة, بالإضافة إلى الموضوع المركزي ألا وهو أهمية الرياضة في الحياة اليومية".

 

أما الطالبة ليلى طوخي تضيف "أن لهذه البعثة نكهة مميزة سنحت أمامي الفرصة لأقوم بتعريف العالم الغربي على العالم العربي الإسلامي من خلال حلقات للنقاش حول العادات والتقاليد والهوية والدين, إضافة فقد حظيت بمقابلة طلاب والاجابة على بعض الافكار الخاطئة عنا مثل  :"أننا نعيش بصحراء وسألونا إذ نملك الكهرباء والاحتياجات الأساسية في حياتنا".

وأضافت :"كما أننا زرنا المساجد والجامعات وتنقلنا بين الولايات المختلفة, وكانت تجربة الألعاب الرياضية خاصة كرة السلة مميزة جدا".

 

الطالب سليمان أبو رمضان أضاف بأن "هذه بعثة العُمر وأنه من الصعب في الوسط العربي حصول الطالب في المدارس على هذا النوع من البعثات ويشكر المدرسة ومركز بيرس على تقديمهما إمكانية السفر ليوسع افاقه".

وعقبت الطالبة أسيل سكسك : أنهم  قاموا بتعويضها بيوم ترفيهي ومرافقتها خلال هذا اليوم الامروذلك بسبب تأخير الطالبة أسيل سكسك خلال التفتيش, مما أدى إلى مغادرة الطائرة دونها, وبقيت يوما إضافيا برفقة المربي يوسف أطرش.الذي أشعرها بالأمان وتقبل الأمر بروح طيبة وأنها لا ولن تنسى هذه البعثة المميزة التي زادت من ثقتها بنفسها وتعلمت واستفادت الكثير منها.

من الجدير بالذكر  يتم اختيار طلاب من مدرسة أجيال سنويا ببعثات مختلفة ضمن أطر مختلفة التي هدفها رفع معنويات الطالب وتوسيع افاقه وتقوية شخصيته.























بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
روعه شي حلو كتير بتمنى انكم انبسطو وانا كمان راح اروح على اميركا
مروى - 09/04/2013
رد

تعليقات Facebook