اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: انهيار وهدم جزء كبير من الجدار الفاصل في حي شنير بمدينة اللد

 

 
أفاد مراسل موقع يافا 48 أن مجهولين أقدموا فجر اليوم على هدم الجدار الفاصل بين حي شنير العربي و"نير تسفي" في مدينة اللد، حيث تفاجأ سكان الحي صباح اليوم بأن الجدار الذي يحيط بحيّهم قد تهدم وانهارت أجزاء كبيرة منه.
 
وقال أحد المواطنين لمراسل يافا 48 أن "الجدار كان يحجب عنا الهواء ويمنعنا من مشاهدة المناظر الطبيعية، وأنا سعيد جداً لأنه قد تهدم وانهار ونتمنى أن لا يتم إعادة بنائه من جديد".
 
يشار إلى أن حكاية بداية بناء الجدار تعود إلى عام 2002 عندما قام رئيس الحكومة الإسرائيلية حينها " أريئيل شارون " بعدة زيارات لمدينة اللد ، حيث كان ملفتا للنظر زيارته لحي شنير 10 مرات في خلال شهرين ، الأمر الذي شكك المواطنين العرب في الحي بأن كيدا يدبر لهم ، لا سيما عندما قام شارون بارتقاء سطح إحدى العمارات في حي " جاني أفيف " المجاور ومراقبة حي شنير عبر منظار كان معه.
 
ولم تطل مخاوف السكان ، إذ أن الحكومة قد صادقت على بناء الجدار بعد ذلك ، وهو جدار يقطع الطريق على كل من أراد السفر إلى عمله في تل أبيب أو منطقة الساحل ، بحيث أصبح عليه أن يسير في طريق التفافية تزيد عن الطريق العادية بحوالي 10 كلم ، وذلك كله بسبب معارضة سكان موشاف " نير تسفي " أن يمر العرب من شوارعهم.
 
 


































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الجدار واو عن جد الطبيعة حلوه
قاسم - 11/05/2013
رد
2
א אחלה האק שבאב
סעיד - 11/05/2013
رد
3
ان شاء الله المرة القادمة يهدموا الجدار العنصري العازل بيننا وبين الضفة
عادل - 09/05/2013
رد

تعليقات Facebook