اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

وزارة الامن الداخلي تطلق حملة لجمع الأسلحة والوسائل القتالية غير المرخصة

 
أطلقت وزارة الأمن الداخلي حملة لجمع الأسلحة والوسائل القتالية غير المرخصة من الجمهور، وكتبت الوزارة في موقعها على الانترنت:
 
يحتفظ قسم من الجمهور في البلاد بأسلحة ووسائل قتالية بصورة غير قانونية ، اسلحة انتهت مدة سريان تراخيصها ، اسلحة توفي اصحابها ، اسلحة مسروقة ، " غنيمة " ووسائل قتالية اخرى مختلفة .
 
بناء على ذلك، تجري وزارة الأمن الداخلي، وحدة ترخيص الأسلحة وشرطة إسرائيل حملة لجمع الأسلحة التي بحوزة الجمهور خلافاً للقانون، بهدف تقليص كمية الأسلحة والوسائل القتالية الموجودة بأيدي الجمهور وقد تُستخدم للمسّ وإلحاق الأذى بالأبرياء.
 
تجرى الحملة بين التواريخ 19/5/2013 – 08/06/2013
 
المواطنون الذين بحوزتهم سلاح ناري دون ترخيص او بحوزتهم سلاح انتهت مدة سريان تراخيصه يخالفون بذلك القانون ومن المتوقع تقديمهم للمحاكمة  وعليهم تحمل كامل العقوبات التي يحددها القانون.
 
يُوضح هنا ان السلاح غير القانوني هو السلاح الذي يتم الاحتفاظ به وحيازته بدون ترخيص ساري المفعول من قبل الجهة القانونية المخولة او سلاح يتم الاحتفاظ به وحيازته بدون ترخيص قانوني .
 
مع التنوية على ان بند 144 من قانون العقوبات لسنة 1977 ينص على ان المشتري او المحتفظ  بسلاح بدون اذن وترخيص قانوني لحيازته ، عقوبته السجن سبع سنوات.
 
هدف الحملة  - جمع الاسلحة والوسائل القتالية الأخرى من الجمهور التي لا رقابة عليها وقد تؤذي المواطنين، بغية رفع الشعور بالأمان لدى الجمهور.
هذا ويمكن تسليم السلاح في اي مركز شرطة اعتبارا من تاريخ 19.5.2013 حتى تاريخ 08.06.2013  القادم بين الساعات 8:00 - 22:00
 
يجدر التنويه الى ان  كل من يسلّم السلاح او قطعة من سلاح ايا كان ، مُلزم بالتعريف عن هويته في مركز الشرطة بواسطة ابراز  وثيقة تشخيص ( بطاقة هويته ، جواز سفر او رخصة سياقة سارية المفعول ).
 
كل شخص يقوم بتسليم سلاح كان يحتفظ به بصورة غير قانونية ، اثناء فترة انعقاد هذه الحملة ، سيحصل على حصانة وسيعفى من الملاحقة القانونية بمخالفة حيازة سلاح بدون ترخيص فقط.
 
للتوضيح وإزالة الشك ، لن تمنح اية حصانة على مخالفات اخرى تم ارتكابها بواسطة السلاح .
 
المواطن العزيز – في إسرائيل نحمل السلاح فقط بترخيص ساري المفعول.
رد هاتفي لتوجهات الجمهور في المركز الهاتفي لوحدة ترخيص الأسلحة على الرقم 5117111 – 03
يعمل المركز من يوم الأحد حتى الخميس بين الساعات 20:00 – 08:00
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook