اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

طلاب ثانوية الهدى من الرملة في ضيافة الشيخ النائب ابراهيم صرصور في الكنيست

 
نظمت الإثنين 27-5-2013 مدرسة الهدى الثانوية التي يديرها الأستاذ وليد طه ، رحلة مدرسية تعليمية إلى مبنى الكنيست والتي خططتها مركزة التربية الإجتماعية المعلمة علا مصاروة ، حيث حلوا ضيوفا على الشيخ النائب إبراهيم عبد الله صرصور رئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير.
 
شارك في هذه الرحلة مجموعة من طلاب صفوف العواشر . وقد رافق الطلاب في رحلتهم كل من الأستاذ غازي عيسى والمعلمات وفاء سليمان ورباب الوحواح وهبة سلطان.
 
النائب صرصور إستقبل الطلاب في قاعة الأوديتوريوم ، وبدأ محاضرته بشرح عن حالة التمييز التي تعيشها الأقلية العربية نتيجة سياسات إسرائيل الهادفة إلى الحد من تطور الأقلية العربية عن طريق سن العشرات من القوانين العنصرية .
 
بعدها سلط الضوء على عمل ومهام السلطة التشريعية (الكنيست)، وعن الدور الذي يقوم به النواب العرب من مختلف الكتل في معالجة قضايا وهموم المواطنين العرب والتخفيف من الأخطار الإسرائيلية.
 
كما وتطرق إلى وضع الأقلية العربية في إسرائيل ، وعلى أهمية أن تحافظ هذه الأقلية على هويتها وحقوقها رغم الصعوبات الجمة التي تواجهها خاصة إصرار الإسرائيليين على تعريف هوية الدولة على أنها دولة يهودية . وشدد على أهمية وحدة الأحزاب العربية في الإنتخابات القادمة لما في ذلك مصلحة قصوى للجميع.
 
ثم فتح المجال أمام الطلاب للإدلاء بأسئلتهم حول مختلف القضايا المتعلقة بالعمل البرلماني والكنيست، وعلاقة الدولة بالمواطنين العرب.
 
وقد شكر الطلاب والمعلمون المرافقون الشيخ صرصور على حسن الضيافة وعلى استقباله للطلاب وعلى محاضرته، وتمنوا له النجاح والتوفيق في عمله.
 






















































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook