اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: مدرسة أجيال الإبتدائية في يافا تخرج 55 طالباً وطالبة ضمن فوجها الـ11

 
انتهى مساء اليوم الأربعاء حفل تخريج الفوج الحادي عشر من طلاب وطالبات مدرسة أجيال الابتدائية في مدينة يافا، وذلك بمشاركة العشرات من أهالي ومحبي وأصدقاء الخريجين الذين بلغ عددهم 55 طالباً وطالبة.
 
وقد أقيم الحفل في مركز الموسيقى وتولى عرافته نفين سمارة وتخلله العديد من الفقرات المميزة والممتعة جاء أبرزها فقرة الدبكة من تقديم طلاب المدرسة، وفقرات موسيقية، بالاضافة لفقرة غناء ورقصة لأطفال البستان.
 
وقد ألقيت عدة كلمات خلال الحفل من بينها كلمة أولياء الأمور ألقاها السيد نزار سكيس، فيما ألقت مديرة المدرسة المربية نهاية حمدان يحيى كلمة شكرت فيها الهيئة التدريسية على مجهودهم خلال العام، كما وشكرت كل من ساهم بانجاح الحفل، وتمنت كل التوفيق والنجاح لطلاب المدرسة.
 
وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على الطلاب الخريجين وسط فرحة وسرور الحاضرين من الأهالي والمربين.
 
كلمة مديرة المدرسة المربية نهاية حمدان يحيى:
 
قَد قَضَيْتُم أبنائي في أحضانِ مَدرَسَتِنا، أولى خُطاكُم الدّراسيّة وبدايةَ مسيرتكم التّعليميّةِ، فنِلْتُم منها كما يَنالُ الطّفلُ من أمّهِ عَطْفًا وحنانا، وكما تنالُ الوَرَقَةُ من أَلقلمِ، تَلقينًا، قيمَةً ودُنُوًّا. كُنتُم خيرَةَ الأبناءِ وَرَوعَةَ الطُّلاّبِ، فأنتُم بُناةُ المُستَقبَلِ ورَكائزُ الأجيالِ الواعِدَة.
 
إعلَموا، أنّ آخِرَ الّليلِ هوَ الفَجر، وآخِرَ اليَمِّ هُوَ الأُفُق، أمّا آخِرَ كُلّ مَرحَلَة من مَراحِلِ حَياتِكُم فَهِيَ درعٌ. نَعَم، درعٌ غنيٌّ بِتَجارُبِ الدُّنيا الفَتِيّة، و بِصَلابته الفَذّة القَوِيّة. تِلكَ التجارب تَحميكُم من بَراثِنِ الجَهلِ وفَجَواتِ الزّلَلِ، فالحَياةُ تناقُضاتٌ شَتّى، يُسرٌ وعُسر، راحَةٌ وَشَقاء، شُروقٌ وغُروب، حَلاوَةَ الشَّهدِ ومَرارَةَ الحَنظَلِ... لا تنسوا بأنّ الشّدائِدَ يجبُ أن تَكونَ إِشارَةً لِعَزيمَةِ الإنسان، فعَلَيهِ ألّا يَنسى أنّ المَصائِبَ تَضَعُ على هامَتِهِ إكليلًا لا يَنالُهُ بِغَيرها.
 
فقدْ يَنالُ المَجْدَ مَن كانَ طَمّاعًا، ويَتَنَعَّمُ بالمَلَذّاتِ مَن كانَ شَرِهًا، ويُصيبُ الغِنى مَن كانَ مُقتِرًا، لكن، لا يَفوزُ بالإكليل، إلّا مَن كانَ يَصبِرُ عندَ الصِّعابِ، ويَتَجَلّدُ عِندَ الشّدائِدِ. إنّ غَريزَةَ الكَفاحِ هِيَ التي جَعَلَت الأسَدَ لا يَسمَنُ كَما تَسْمَنُ الشّاةُ للذّبحِ. إنّ المُستَقبلَ أبنائي، يَفتَحُ لكُم أبوابَ الحَياةِ على مِصراعَيْها، فادخُلوها بِعُيونٍ ساجِيَةٍ رَزينَةٍ، يَغشاها الأمَلُ وتُملَؤُها روحُ التّحّدّي.
 
كونوا دائمًا سَنابِلَ شامِخَة واثقَة، تأبى الذّبول أو النّكوص. اِحذَروا من أن تُصبِحوا أغصانا ضعيفة هَشّة تَسفيها الرّياحُ وتَتَلاعَبُ بِها. إنّ الرّجُلَ لا يَستَطيعُ أن يَبنِيَ لِنَفسِهِ مَكانًا تَحتَ الشّمسِ إذا قَضى عُمرَهُ مُستَظِلًا تحتَ شَجَرَةِ اليَأسِ والخُمول. أمّا إنْ فَقَدْتَ كُلّ شيءٍ فلا تَيْأس! ما زالَ لَدَيكَ المُستَقبَل.
 
إجعَلوا أحزِمَةَ العِلمِ وِثاقًا، فَلَولاها لَما ازدَهَرَت بَساتينُ النّجاحِ، أو تَعالَت وشَمَخَت سَنابِلُ العِزِّ، وَما تورّدَت زَهرَةُ الأمَلِ واخضَرَّت شَجَرَةُ الحِلمِ وابتسَمَ غَديرُ الأملِ لِيَنسابَ بَينَ مُروجِ الفَخرِ والشُّموخ. أخيرًا، أودّعكُم ... وأرجو لَكُم من صَميمِ قَلبي مُستَقبَلًا مُشَرّفًا، نَجاحًا مُبهِرًا  وغَدًا مُشرِقًا.
 
وأذَكّركم بالحِكمَةِ القائلة: "إذا أرَدتَ أن تَزرَعَ لِسَنَةٍ فازرَع قَمْحًا... وإذا أرَدْتَ أن تزرَعَ لِعَشرِ سَنَواتٍ فازرَع شَجَرَة... أمّا إذا أردتَ أن تَزرَعَ لِمِئَةِ سَنة فازرَع رِجالًا...".
 
أنتظركُم لِتَعودوا رِجالًا وأمّهات يُعتَزُّ بهم ويُفتَخَرُ بِكَونِهِم أبنائي... أترككم على أملِ اللّقاء ...
 
مُديرتكم التي تعشقُ براءَتَكُم وتُحبّكم دائمًا نهاية حمدان يحيى
 
 
























































































































































































































































































































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
Mabrook from Sydney, Australia Alf mabrook to the graduates of 2013 and to the spectacular principal and mother, Nihaya Yahya. May Allah (sub7anahu wata3ala) give you strength and may you continue to be a great role model to all of us in Yaffa. Sending you all my love!
Siham Yahya - 29/06/2013
رد
2
اسماعيل قندس حبيبي اسماعيل مبروك التخرج كنت منور المسرح عقبال الشهاده الكبيره الله يسعدك ويحميك..
اسماء - 28/06/2013
رد
3
مريم ابو عجوه مبروك التخرج عقبال الشهاده الكبيره .كنتي عالمسرح رائعه وصوتك كان كتير مميز . موفقه جبيبتي.ومبروك مبروك يا مريم مبروك هالفرحه فرحتنا
الاء - 28/06/2013
رد
4
مريم ابو عجوه مبروك التخرج مريومه كنتي منورة المسرح عقبال الشهاده الكبيره يا غاليه <3
اسماء "الناصره " - 27/06/2013
رد
5
كل الفرحة كمتفرجة أرى الفرحة والبسمة في وجوهكم ووجوه المعلمين الابطال إلى قدما نحو التقدم والرقي. قانية صوركم بتجنن بدنا نشكر هلموقع 48 الرائد على هذا المستوى وهذا التوجه النظيف
نوال - 27/06/2013
رد
6
كلمة حق المعلمة نهاية حمدان يحيى : نشكرك على عملك لأجل ابنائنا والمدرسة والمدينة عملك هذا وإن كات البعض لا يحترمه أو لا يقدره ،فنحن الجمهور نحن ابناء المدينة لا يسعنا إلى ان نثمن دورك الريادي والعالي نحو تطوير القدرات العلمية لدى المعلمين عندكم ولدى التحصيل العلمي عند أولادنا...بصمتك واضحة وجلية مهما حاول البعض حجبها او إنكارها. نشكرك ونشد على اياديك . وإلى الامام ،ندعم موقفك بكل ما تحتاجين وإن كنا سكتنا يوما على مؤامرات حيكت لك عبر مواقع خبيثة بهذه المدينة إلا اننا نرى فيك القدوة والمربية التي تستحق التقدير والاحترام نشكر ك ونشكر الطاثم التربوي في المديرسة أبن الحركة الاسلامية
محمد - 27/06/2013
رد
7
؟؟؟ظ כפרה עלייךךך יאסו מזל טוב נשמה שלי מאחלת לך הרבה אושר בחיים שלך והצלחה בלימודים שלך המון המון הצלחה אוהבת אותך
؟؟؟ - 26/06/2013
رد
8
التخريج كان تخريج حلو كتير ولكن لو سمحتم طاقم يافا 48 نزلوا صور الدبكه عشان فش كتير صور
ام احد الخريجين - 26/06/2013
رد

تعليقات Facebook