اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: تعقيب قيادات الحركة الإسلامية على اعتقال الشيخ رائد صلاح في بريطانيا

إعداد: أمير أطرش


التقى مراسل موقع يافا 48 مع عدد من الشخصيات البارزة والقيادية في الحركة الإسلامية أثناء مشاركتهم في التظاهرة التي نظمتها الحركة أمام السفارة البريطانية في تل أبيب.

وقد تحدث مراسلنا مع الشيخ كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية في البلاد والذي قال "نحن هنا لنسمع السفير البريطاني بأن موقف حكومته كان موقفاً غريباً ومستهجناً ومنحازاً للمشروع الصهوني، ونقول أن بريطانيا دولة يجب أن لا تكون خاضعة للوبي الصهيوني".

أما الشيخ خالد غنايم من المجلس الإسلامي للإفتاء فقال "نحن هنا للإعتراض على السياسة البريطانية بإعتقال الشيخ رائد بدون سبب وجيه ودون أن يتعدى على حرية أحد".

والتقى مراسلنا مع الشيخ مؤيد العقبة الذي قال "جئنا للإعتصام أمام السفارة البريطانية احتجاجاً على قرارهم الظالم والجائر لمطلب اللوبي اليهودي في بريطانيا باعتقال رئيس الحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح".

النائب محمد بركة قال بدوره "نحن هنا نريد أن نوجه رسائل واضحة للحكومتين الإسرائيلية والبريطانية بأنهم لا يستطيعون الإستفراد بقياداتنا كل على حدى، ونقول أن الأيدي التي نفذت بريطانية ولكن الدفع باتجاه هذا التصرف كان إسرائيلياً".

أما الشيخ محمد عايش إمام مسجد البحر في يافا فقال "جئناً تضامناً مع فضيلة الشيخ رائد صلاح، فالشيخ رائد صلاح يمثل قضية المسجد الأقصى لذلك هو ملاحق في كل مكان، ونبعث رسالة إلى المؤسسة الإسرائيلية بأننا كلنا الشيخ رائد صلاح".

وبدوره قال الشيخ أحمد أبو عجوة رئيس الحركة الإسلامية في مدينة يافا فقال "جئنا من يافا ومن كل الداخل الفلسطيني لنعبر عن استيائنا الشديد للسياسة التي تتبعها المؤسسة الإسرائيلية تجاه الشيخ رائد صلاح، ونؤكد أننا جسد واحد وأن الشيخ رائد صلاح لا يمثل مجموعة أو حركة فحسب إنما يمثل رأي وشريحة واسعة في العالم الإسلامي والعربي التي تنادي بالحفاظ على الحق الفلسطيني وقضية الأقصى بشكل خاص".

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook