اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

القاضي الشرعي في يافا والمنطقة "محمد الزبدة" يعقد إجتماعاً للمأذونين في قاعة المحكمة الشرعية

 


عُقد ظهر اليوم الأربعاء إجتماعاً في قاعة المحكمة الشرعية وذلك بحضور كافة المأذونين الشرعيين في منطقة يافا، اللد والرملة، حيث جاء هذا الإجتماع بدعوة من قاضي يافا الشرعي الحاج محمد رشيد الزبدة.

وقد بدأ الإجتماع بتكريم الحاج أبو أحمد أبو قاعود على جهوده في قضايا التحكيم بين الأزواج، حيث شغل هذا المنصب لعشرات السنين، وتم إهداؤه درعاً باسم أهالي مدينة يافا والمنطقة لجهوده الإجتماعية في المدينة، ثم قام الشيخ المأذون إبراهيم سلامة بإلقاء كلمة توجيهية تناول خلالها الشروط في عقود الزواج، وفتح بعد كلمته باب النقاش للحضور.

هذا وعرض القاضي محمد رشيد الزبدة بعض الأمور المتعلقة بإجراءات عقود الزواج في يافا والمنطقة، وشرح بعض المواد والقوانين الشرعية المتعلقة بالطلاق وعقود الزواج، حيث انتهى اللقاء بصلاة جماعية في قاعة المحكمة.

وفي حديث مع القاضي محمد رشيد الزبدة قال ليافا 48 "يهدف هذا اللقاء أولاً لتوطيد العلاقات بين المأذونين في المنطقة، وثانياً لتكريم الحاج أبو أحمد أبو قاعود على جهوده التي بذلها لعشرات السنين في خدمة المدينة والإصلاح بين الأزواج الشابة، حيث تم إهداؤه درعاً باسم المجتمع المسلم في يافا، اللد والرملة".

وأضاف القاضي محمد رشيد الزبدة "الهدف الثالث من هذا اللقاء هو تعميم بعض الملاحظات والتعليمات من قبل المحكمة للمأذونين بما يخص تسجيل عقود الزواج، حيث طرحنا نقاشاً وأطلعنا المأذونين من خلال توجيه للشيخ إبراهيم سلامة الذي تحدث عن شروط عقد الزواج وما يترتب عليه من أحكام شرعية، وقد حظي هذا الموضوع باهمية بالغة من قبل المحكمة لما له من مصلحة عليا في أن تستمر العلاقة الزوجية".

وأردف "رابعاً: إطلاع المأذونين على المعطيات وعقود الزواج التي تم تسجيلها وإبرامها في منطقة يافا، اللد والرملة خلال عام 2011، وحثّ المأذونين بصفتهم من الدعاة بأن يخاطبوا  الناس في المحافل والمنتديات والمساجد بتداول موضوع الطلاق وقلق المحكمة الشرعية إزاء حالات الطلاق المتزايدة في يافا، اللد والرملة، حيث نشهد في الآونة الأخيرة نسبة عالية من الأزواج التي تطلب فسخ عقود الزواج، ونحن بدورنا نرى ضرورة بأن يأخذ المأذونون دورهم في هذا السياق".

يشار إلى أنه حضر الإجتماع من مدينة يافا الشيخ أحمد أبو عجوة، والشيخ سليمان سطل، والشيخ سعيد سطل، والشيخ وائل محاميد، والشيخ إبراهيم سلامة، ومن الرملة الشيخ مهدي أبو لبن، والشيخ حامد صرفندي، ومن اللد الشيخ طارق الوهباني، والشيخ رأفت الدبسي، والشيخ محمد عليوة، والشيخ عادل الفار.

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
رجلا قل الرجال في زمنه شخصية يافية عالية القامة تتشرف لها الاوطان صاحب كاريزما وحضور. ليس لعطاءه حدود , غير اننا نكن له الاحترام والتقدير فهو الذي لا يكل ولا يمل في توجيه النصح لابناء مجتمعه يقف بجانب الضعيف ولا يخاف لومة لائم في ارجاع الامور الى نصابها سدد الله خطاك وجعللك نجما ساطعا في سماء الوطن
مثقفه - 16/02/2012
رد
2
يستحق اكثر ابو احمد ابو قاعود
يافية - 16/02/2012
رد
3
الصلح خير اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يهدي الاخ ابو اياد لجمع قلوب الاخوان
محمد - 15/02/2012
رد

تعليقات Facebook