اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

عاصفة بعد تصريح الوزيرة ستروك "نرمي كل شيء فعلناه من أجل انقاذ 22 شخصا أو 33 شخصاً"

 
في الوقت الذي تنتظر فيه حكومة إسرائيل رد حركة حماس على المقترح المصري لاتفاق يتضمن اطلاق سراح قسم من المختطفين الاسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة،
 
 أدلت الوزيرة اوريت ستروك من حزب " هتسيونوت هدتيت " الذي يرأسه وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، بتصريحات ضد الصفقة المرتقبة، وضد الحكومة التي هي جزء شريك فيها.
 
" لا حق لحكومة كهذه في الوجود "
 
وقالت الوزيرة ستروك في مقابلة مع إذاعة الجيش الإسرائيلي: " الجنود تركوا كل شيء خلفهم وخرجوا للقتال من أجل تحقيق أهداف وضعتها الحكومة، ونحن نلقي في سلة القمامة الآن كل شيء من أجل انقاذ 22 شخصا أو 33 شخصا، أو لا أدري كم من الأشخاص. لا حق لحكومة كهذه في الوجود ".
 
" من ينقذ نفسا واحدة كأنه أنقذ العالم "
 
وقد أثارت تصريحات وزيرة الاستيطان ستروك هذه عاصفة من ردود الأفعال في الأوساط السياسية الإسرائيلية، اذ عقب الوزير حيلي تروبير على الموضوع قائلا :" بالإمكان الاتفاق مع المقترح المعروض وبالامكان معارضته، لكن المبدأ في اليهودية هو ان من ينقذ نفسا واحدة كأنه أنقذ العالم. من الأفضل التوفير علينا بمثل هذه التصريحات التي تزيد من المعاناة للمختطفين وعائلاتهم ".
 
كما قال رئيس المعارضة يائير لبيد : " لحكومة مع 22 أو 33 عضو ائتلاف متطرفين لا حق في الوجود ".
 
" هذه ليست دولة تريد الحياة "
 
وعقب حزب " يش عتيد " الذي يرأسه لبيد :" لحكومة مسؤولة عن الفشل الأكبر في تاريخ الشعب اليهودي منذ المحرقة النازية، مع 1300 قتيل و 133 إسرائيليا مختطفين، لا حق في الوجود ".
 
أما منتدى عائلات المختطفين فعقب على أقوال الوزير ستروك بالقول:" كل من ينقذ نفسا واحدة في إسرائيل كأنه انقذ العالم باكلمه... دولة نسي قادتها مبادئها ودربها وقداسة الحياة التي أقيمت لها، هي ليست دولة تريد الحياة. نطلب من رئيس الحكومة والكابينيت اثبات بالافعال وليس بالاقوال، ان كل المخطوفين والقتلى في رأس سلم الأولويات واعادتهم الى بيوتهم في هذه الصفقة ".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
يافوية
اللهم اشغل الظالمين بالظالمين واخرجنا من بين ايديهم سالمين - 03/05/2024
رد
2
كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لا تفعلون ---- يزعمون ان انقاذ نفس واحده كانه اقذ العالم باسره وهم يقتلون الاطفال والنساء والرضّع ويبقرون بطون الحوامل هذه المقوله نزلت فيهم لانّهم مجرمون قال الله تعالى ( مِنْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ۚ وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم بَعْدَ ذَٰلِكَ فِي الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ ) فمن اجل انّكم مجرمون وقتله وسفله وفاسدون كتبنا وحرّمنا عليكم هذا الفعل الشنيع الذي تتّصفون فيه فكم قرن وكم من امّة كانت وعاشت قبل بني اسرائيل منذ ادم عليه السلام الى موسى عليه السلام ؟ طبعا الاف السنين ومئات الالوف من البشر لكن الاية قفزت منذ ادم حتى موسى ولم تتحدث عن اي امّة كتب الله عليها هذا الشرط الاّ انتم يا قتلة لان صفة ابن ادم الذي قتل اخيه ترسّخت فيكم فتشابهتم به فهو قتل اخيه حسدا وبذلك اجتمعت صفاتكم بصفاته وهي الحسد والقتل لذلك قفوت الاية من ادم عليه السلام الى موسى عليه السلام لتطابق الازصاف الذميه فيكم
مسلم - 01/05/2024
رد
3
لاحق لاسرائيل نفسها فى الوجود ...يارب متى يزول هذا السرطان ويستريح منه العالم ويستريح شعب فلسطين الذى يعانى من الصهيونية منذ اكثر من 200 عام وليس فقط منذ اعلان قيام اسرائيل .
هشام عبد الرءوف -عاشق فلسطين وشعبها العظيم - 01/05/2024
رد
4
مثل هدول الناس لازم الواحد بفتح سطل الزباله ويحطهم فيو ما بفكروا غير بحالهم وكيف يلموا مصاري قبل ما الحكومه تتفكك هدول سبب كل المشاكل بالعالم
يافا - 01/05/2024
رد

تعليقات Facebook