اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

120 ألف شكوى لمركز السلطة الوطنية للمواصلات العامة عام 2023

 
عقدت اللجنة الخاصة لتوجهات الجمهور  الأسبوع الماضي، جلسة تابعت من خلالها موضوع صلاحيات وسلوك المفتشين في المواصلات العامة.
 
خلال عام 2023، تم تقديم 119،591 توجه كتابيًا إلى مركز السلطة الوطنية للمواصلات العامة من قبل 73،669 متوجها في مواضيع مختلفة: الترخيص، والإنفاذ، والتحقيقات، والشؤون المالية، والبنية التحتية واستئنافات على مخالفات التسعيرة المكبرة (غرامات للمسافر بسبب عدم تفعيل تذكرة السفر).
 
وتبين ان عدد الشكاوى المتعلقة بالباصات هو الأعلى وفي عام 2023، وهذه الشكاوى شكلت الأغلبية المطلقة (97٪) من إجمالي التوجهات الواردة في عام التقرير.
 
المخالفات الأكبر 
 
وكان المجال الذي شكل الحصة الرئيسية من الشكاوى المقدمة إلى السلطة في العام الماضي هو مجال الاستئنافات على مخالفات التسعيرة المكبرة - 40% من إجمالي التوجهات، ويليه مجال الإنفاذ - 34% من إجمالي التوجهات ومن ثم مجال ترخيص خطوط الخدمة (11%). ومن بين المدن فإن منطقة القدس استحوذت على العدد الأكبر من التوجهات بنسبة 37% من إجمالي التوجهات الموجهة إلى المدن. وتليها منطقة غوش دان بنسبة 19%، ومحافظة المسؤول القطري – محافظة المقر، التي تتعامل مع قضايا ترخيص خطوط المواصلات بين المدن، والتي جمعت 15% من إجمالي عدد التوجهات في جميع المدن.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook