اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

في ذكرى النكبة.. المسجد الأقصى تنتظره انتهاكات إسرائيلية بالأعلام

فور انتهاء جماعات الهيكل المتطرفة من برنامجها الحافل بالانتهاكات الذي نفذه المستوطنون داخل ساحات المسجد الأقصى في القدس خلال عيد الفصح في أبريل/نيسان الماضي، أطلقت عريضة لجمع تواقيع مؤيدة ومطالبة برفع 500 علم إسرائيلي في المسجد المبارك بما يسمى “يوم الاستقلال” الإسرائيلي في 14 مايو/أيار من كل عام.
 
وبالإضافة لجهود جمع التواقيع، فإن صفحات جماعات الهيكل وقادة هذه الجماعات عجّت بتصاميم خاصة أُدخلت إلى بعضها تقنية الذكاء الاصطناعي لتشجيع أنصارها على القيام بهذه الخطوة في أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.
 
وفي 24 أبريل/نيسان المنصرم، بدأت الجماعات المتطرفة بالتحضير لنصب لافتة ضخمة في طريق “أيالون” السريع الذي يربط عدة مدن ببعضها. ومطلع مايو/أيار الجاري، نُصبت اللافتة التي كُتب عليها بالعبرية “في يوم الاستقلال يُرفع العلم على جبل الهيكل”.
 
وسارع قادة جماعات الهيكل لنشر هذه اللافتة على صفحاتهم في منصات التواصل، ومن بينهم الصحفي أرنون سيغال الذي كتب “لم نحتل جبل الهيكل بعد، لكن إليكم الإشارة في ممرات أيالون”.
 
وبينما تحيي المؤسسة الإسرائيلية في 14 مايو/أيار “يوم الاستقلال” يحيي الفلسطينيون في 15 مايو/أيار الذكرى السنوية للنكبة وقيام إسرائيل على جماجمهم وأنقاض مدنهم وقراهم.
 
أما الرئيس التنفيذي لمنظمة “جبل الهيكل بين أيدينا” توم نيساني فكتب “الآن المهمة القادمة ملء جبل الهيكل بأعلام إسرائيل في وجه حماس وحزب الله وإيران”.
 
وعلى صفحة المنظمة التي يديرها، نُشرت إعلانات وتصاميم مختلفة مع رابط للتوقيع على العريضة، ولحشد المستوطنين للإقدام على هذا الانتهاك في المسجد الأقصى، وصاحب الإعلانات عبارات عدة أبرزها “حان الوقت لإظهار السيادة الحقيقية على جبل الهيكل، الأسبوع المقبل عيد الاستقلال الـ76 لدولة إسرائيل.. نرفع العلم على جبل الهيكل أقدس مكان لأمة إسرائيل”.
 
وتعتبر هذه المرة الثانية التي تسعى فيها الجماعات المتطرفة لرفع العلم الإسرائيلي بشكل جماعي في الأقصى، منذ اندلاع الحرب على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حيث سبقها دعوات مماثلة بداية العدوان، إضافة إلى عدة محاولات لرفعه خاصة خلال الاقتحام الجماعي الذي ينفذ بيوم “توحيد القدس” الذي تتخلله مسيرة الأعلام الضخمة.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook