اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الجمعة المقبل: مسيرة صامتة في اللد بمناسبة الذكرى الثالثة لهبّة الكرامة

 
جاء في بيان صادر عن اللجنة الشعبية في مدينة اللد، واعضاء البلدية العرب ولجنة المتابعة العليا للجماهير العربية "
 
في الذكرى الثالثة لهبة الكرامة 
سنصرخ بصمت !
 
الاهل الكرام في مدينتنا اللد؛ 
تحل علينا في هذه الأيام الذكرى الثالثة لهبة الكرامة والتي تبين لنا مع مرور الوقت ان الدولة هي المسؤولة عن جلب المستوطنين المتطرفين من مستوطنات الضفة والذين انضموا الى المتطرفين الذين يسكنون بيننا بهدف الاعتداء على العرب وتهديدهم. هؤلاء الإرهابيون قتلوا الشهيد موسى حسونه وتسببوا في اصابات بالغة للعديد من أهلنا بالإضافة الى الاعتداء على المقدسات والممتلكات والبيوت العربية. 
 
بالرغم من مطالباتنا المستمرة من الأجهزة الرسمية بالقيام بالإجراءات القانونية اللازمة من اجل معاقبة المحرضين والقتلة والمعتدين من الإرهابيين اليهود الّا ان الدولة وقفت مكتوفة الايدي لا تحرك ساكناً، بل اكثر من ذلك، لقد قامت بممارسة سياسة الحكم العسكري علينا بواسطة سياسات القمع والملاحقة المخابراتية  وفرض سياسة كم الافواه؛ حتى الصراخ منعوه عنا. 
 
لقد قمنا منذ عام 2021 بإحياء هذه الذكرى في مدينة اللد بمسيرة كبيرة تنطلق من ساحة المسجد الكبير والكنيسة مروراً بمكان استشهاد الشهيد موسى حسونه وانتهاءً عند ضريح الشهيد. 
 
أهلنا الكرام، 
في هذا العام، وخاصةً بعد اندلاع الحرب في قطاع غزة، ازدادت سياسات القمع المخابراتية والشرطية على أهلنا من مدينة اللد وايضاً على أهلنا في كل الداخل الفلسطيني.
 
على ضوء ذلك لقد باتت سياسات الكيل بمكيالين وسياسة الفصل العنصري ( الابرتهايد)  بنسختها الإسرائيلية منهجاً عند السلطات الإسرائيلية، فهي من جهة واحدة تقوم بمساعدة المستوطن الإرهابي من الإفلات من 
العقوبة ومن جهة أخرى هي نفسها التي تقوم بإنزال اقصى العقوبات على شبابنا بمجرد انهم عبروا عن غضبهم إزاء هذه السياسات العنصرية. 
 
لقد قررنا في هذا العام ان نوجه رسالةً مختلفة نفضح بها هذه السياسات العنصرية. لذا فإننا سنقوم باحياء هذه الذكرى بمسيرة صامتة في نفس المسار، والصمت هو تعبيرٌ عن سياسة كم الافواه وسياسة الفصل العنصري التي تنتهجها السلطات الإسرائيلية ورفضٌ لسياسات القمع المخابراتية والشرطية على أهلنا. 
 
نعم ستكون المسيرة صامتةُ ولكنها ستُسمع  العالم.
 
من هنا ندعوكم يا أهلنا في مدينة اللد ويا أهلنا في كل الداخل الفلسطيني الانضمام الى مسيرتنا السنوية لنحيي هذه الذكرى نرفض الظلم ونحفظ الوعي ونرفع صوتنا. 
 
المسيرة ستنطلق بإذن الله تعالى يوم الجمعة في تاريخ 24/5/2024 الساعة الواحدة والنصف ظهراً بعد صلاة الجمعة مباشرةً،  من امام المسجد الكبير والكنيسة . 
 
كونوا معنا 
 
اللجنة الشعبية                   اعضاء بلدية اللد العرب                     لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية  
 في مدينة اللد                                                                 في الداخل
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
كان بالاول وقفوا القتل الي شغالين في
لداويه - 19/05/2024
رد
2
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا جماعه انا ما بحرض بس عندي احساس انه الي راح يتواجد معدودين على الأصابع وجودهم وعدمهم واحد احنى مش فاضين للحكومه ولا المسطوطنين ولا لكتير اشياء بس لاشي واحد احنا فاضين الي هو قتل بعض للأسف. ونصيحه للجميع وانا اول واحد ولكل يبدأ بحاله وأولاده ارجعوا إلى الله علمو أولادكم ونسائكم دين الله وتقوا الله فيهم... ﴿ وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ۖ ثُمَّ تُوَفَّىٰ كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ﴾
ابن اللد - 19/05/2024
رد
3
ما دام تقولون الدوله جلبتهم فكيف تركنا حكومه نتنياهو التي خرجت عن الحكم بعدها.. كيف تركناها تعود للحكم؟ سامي وعايده وعوده والطيبي كفى إستغفال للناس وتنصل عن مسؤوليتكم بمنح المتطرفين الفرصه للخروج من المعارضه. كان بإمكانكم ما تفعلوه.
الحكمه دون مزاوده مطلوبه - 18/05/2024
رد

تعليقات Facebook