اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

ارتفاع اخر على أسعار المياه في الاول من يوليو

 
سيرتفع سعر المياه بنسبة 1.6٪ في 1 يوليو، بدلا من حوالي 8٪ حيث كانت سلطة المياه تنوي في البداية زيادة سعر المياه في القرار نصف السنوي. وجاء ذلك بعد مطالبة وزير الطاقة إيلي كوهين بتحديد مصادر لإلغاء أو الزيادة في أسعار المياه. ستؤثر الزيادة المخفضة على مؤشر أسعار المستهلك لشهر يوليو ، بزيادة قدرها 0.05% فقط.
 
نشر مجلس سلطة المياه اليوم للتعليق العام مراجعة تعرفة المياه لشهر يوليو ، والتي بموجبها ستكون هناك زيادة بحوالي 2.2 شيكل في الفاتورة الشهرية للمستهلكين المنزليين.
 
 
وفقا لسلطة المياه ، تعد هذه زيادة أقل من الزيادة في سلة المؤشر منذ التحديث الأخير في يناير 2024 ، بسبب الجهد الفريد في هذا الوقت لتسهيل الأمر على مستهلكي المياه. وجاء في البيان أن "الزيادة المخطط لها كانت أعلى، والتغيير مستمد بشكل أساسي من تقديم استخدام عائدات بيع محطة ميكوروت لتحلية المياه في أشدود، ومن تقديم المحاسبة للسنوات السابقة مع الشركة، ومن انخفاض في شراء المياه المحلاة في عام 2024 بسبب فصل الشتاء".
 
التعرفة للكمية المعترف بها (التعرفة المنخفضة) ستكون الآن 8.082 شيكل للكوب (بدلا من 7,955 شيكل)، في حين أن سعر كل كمية إضافية (التعرفة العالية) سيكون 14,834 شيكل للكوب (بدلا من 14.6 شيكل).
 
إن أهمية هذا التغيير في التعرفة لأسرة متوسطة مكونة من أربعة أفراد، والتي تستهلك حوالي 16 كوب شهريا بتكلفة 142 شيكل، هي زيادة في تكلفة 2.2 شيكل لفاتورة المياه والصرف الصحي الشهرية، والتي ستكون الآن حوالي 144 شيكل شهريا.
 
مراجعة اضافية 
 
وفقا لقانون المياه ، الذي يتطلب تحديث تعرفة المياه كل ستة أشهر ، سيتم إجراء مراجعة إضافية للتكلفة في يناير 2025 في ضوء الاستثمارات في الاقتصاد ، ومن المتوقع أن يتم تحسين التعرفة إلى مستوى إضافي.
 
قبل شهر تقريبا، أبلغنا أن الوزير كوهين ألغى جلسة استماع كان من المفترض أن تعلن فيها سلطة المياه عن زيادة بنسبة 8٪ في تعرفة المياه اعتبارا من 1 يوليو، وأوعز إلى سلطة المياه والمهنيين بصياغة حلول من شأنها أن تمنع الحاجة إلى زيادة تكلفة المياه. تجدر الإشارة إلى أن سلطة الكهرباء وسلطة المياه، مثل بنك إسرائيل، هي هيئات مستقلة ويحظر على الحكومة التدخل في قراراتها. ومع ذلك، يمكن للحكومة تقديم مصادر، وفي الماضي منحت أيضا قروضا لشركة الكهرباء الإسرائيلية لمنع ارتفاع الأسعار. 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook