اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى واستنفار عسكري يسبق "مسيرة الأعلام"

اقتحم مئات المستوطنين صباح اليوم الأربعاء، ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي التي استنفرت بالبلدة القديمة وحولتها إلى ثكنة عسكرية قبيل "مسيرة الأعلام" التي تأتي بمناسبة ما يسمى "يوم القدس".
 
وواصلت "منظمات الهيكل" المزعوم تنفيذ اقتحام جماعي واسع للمسجد الأقصى، وتنظيم ما تسمى "مسيرة الأعلام" في مدينة القدس المحتلة، في ذكرى احتلال الشطر الشرقي للمدينة.
 
ودعت الجماعات الاستيطانية أنصارها إلى اقتحام المسجد الأقصى بالآلاف، مشددة على اصطحاب الأعلام الإسرائيلية لرفعها داخل المسجد أثناء الاقتحام.
 
واقتحمت مجموعات من المستوطنين في ساعات الفجر البلدة القديمة في القدس وبلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، وأدوا طقوسا تلمودية.
 
وأفاد مركز معلومات وادي حلوة بأن مستوطنين أدوا طقوسا تلمودية عند باب القطانين بالبلدة القديمة في ظل عرقلة حركة المقدسيين في البلدة.
 
وحولت السلطات الاسرائيلية مدينة القدس والبلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، بذريعة تأمين "مسيرة الأعلام" الاستفزازية، التي تنوي الجمعيات الاستيطانية تنظيمها اليوم الأربعاء.
 
ودفعت سلطات الاحتلال بأكثر من 3 آلاف شرطي إلى القدس المحتلة، ونصبت الحواجز العسكرية على الطرقات الرئيسة، فيما أعلنت إغلاق محاور رئيسة وتدفع بالمزيد من عناصر شرطتها إلى المدينة، وذلك عشية "مسيرة الأعلام"، بمناسبة ما يسمى "يوم القدس".
 
ويشارك في المسيرة الاستفزازية وزراء وأعضاء كنيست من الائتلاف الحكومي بينهم وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير.
 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ما النا غيرك يا الله
حزين - 05/06/2024
رد

تعليقات Facebook