اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الحرب على غزة: شهداء في مخيم البريج واشتباكات وغارات بمناطق متفرّقة بالقطاع

 
 
قالت مصادر فلسطينية "استشهد 5 أشخاص وأصيب آخرون، الأربعاء، بقصف طائرات إسرائيلية منزلا في مخيم البريج وسط قطاع غزة، فيما اندلعت اشتباكات في مناطق متفرّقة في القطاع، وقالت كتائب القسام، إن مقاتليها قصفوا "القوات الإسرائيلية في محور ’نتساريم’ جنوب مدينة غزة، بقذائف الهاون من العيار الثقيل".
 
وارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة إلى 36,586 شهيدا و83,074 جريحا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وذلك بعد ارتكاب الاحتلال 4 مجازر وصل منها 36 شهيدا و115 مصابا إلى المستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية؛ وفق آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة في القطاع اليوم الأربعاء.
 
وكثّف الجيش الإسرائيلي هجماته الجوية والبرية على مناطق متفرقة في قطاع غزة، وذلك مع دخول الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ243، وذلك بالتزامن مع عملية عسكرية في مخيم البريج.
 
ونفذ الجيش الإسرائيلي للمرة الثانية توغلا بريا في مخيم البريج، وسط تعمد استهداف المدنيين وإطلاق النار عليهم ما دفع نحو حركة نزوح كبيرة باتجاه المناطق الغربية من وسط القطاع ومدينة دير البلح المكتظة بالنازحين.
 
وجددت المدفعية الإسرائيلية قصفها للمناطق المأهولة ومراكز الإيواء ونسف المنازل والمربعات السكنية، حيث طال القصف المدفعي مخيم النصيرات، ومخيم المغازي، ومنطقة القرارة قضاء خانيونس.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook