اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

البلدية تُخطط لالغاء ميزانيات خاصة لمدارس يافا والأهالي يعترضون

علم موقع يافا 48 أن بلدية تل ابيب يافا تُخطط لإلغاء ميزانيات خاصة لمدارس يافا وجنوب تل ابيب، والتي كانت مخصصة لتقليص الفجوات بين الطلاب في يافا وجنوب تل ابيب مع الطلاب في شمال تل ابيب، وهو الأمر الذي سيؤدي الى تخفيض العديد من ساعات الدراسة وفصل قسم من أعضاء الهيئات التدريسية. 
 
وقد بعث أهالي الطلاب في عدد من مدارس يافا وجنوب تل ابيب برسالة الى مدير عام البلدية مناخيم ليبه ونسخة الى مديرية التربية والتعليم باسم الطلاب، على اثر القرار الذي يعتبره الأهالي مساس مباشر وضربة قاتلة في النهوض بالمدارس المذكورة والطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة تماشياً مع قدراتهم الشخصية. 
 
وجاء في رسالة الأهالي "الميزانيات التي تنوي البلدية تخفيضها كانت مخصصة لتقليص الفجوات الدراسية بين الطلاب في شمال تل ابيب وجنوبها، وتلبية احتياجاتهم النفسية في اطار التربية والتعليم وتطوير كفاءاتهم وقدراتهم، حيث كانت هذه الميزانيات تمنح الطلاب ساعات تقوية، وساعات تعليم لتعزيز مكانة المواضيع الأساسية مثل (الحساب - اللغة الانجليزية - العلوم)، بالاضافة لساعات تقوية وتوفير العلاج لمشاكل سلوكية عند الطلاب، ومنحهم العلاج بالفن وتقديم علاجات نفسية مختلفة من شأنها منح الطلاب ملكات لتطوير الاقليم الاجتماعي في المدارس". 
 
وتابعت الرسالة "الأهالي لا يمكن لهم أن يتماشوا مع هذا الوضع الذي من شأنه أن يكلفهم مصاريف اضافية بسبب توفير معلمين خصوصيين لأبنائهم، وأن هذا الأمر لا يُطاق ولا يمكن المرور عنه مرور الكرام، خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها الأهالي أصلاً".
 
وأوضحت رسالة الأهالي "الفجوات التي ستنتج عن تقليص الميزانيات ستزيد من الفجوات الدراسية وستؤثر على تحصيل الطلاب وقدراتهم نحو التطوّر وسيتسبب بتراجع الاقليم التربوي في المدارس".
 
واختتمت رسالة الأهالي "نتفهم أن نتيجة الحرب وتبعاتها مسّت في ميزانية البلدية بشكل مباشر، لكننا لا نستطيع بحال التماهي مع المساس برفاهية طلابنا في المدارس ومستقبلهم في المدارس، وبالتالي نُطالب البلدية بالعمل على توفير فرص متساوية لطلابنا وتقليص الفجوات الدراسية خاصة في أحياء المدينة التي تعيش أوضاعاً صعبة".
البلدية تُخطط لالغاء ميزانيات خاصة لمدارس يافا والأهالي يعترضون

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
يجب عدم التنازل عن الميزانيات والساعات التي تُعطى للطلاب. على كافة المؤسسات واللجان والاهالي وادارات المدارس الضغط على بلدية تل ابيب . ان تقليص الميزانيات سوف تمسّ بشكل كبير بطلابنا وتتسع الفجوة سواء كان في ساعات المساعدة التعليمية او العاطفية_ النفسية.
من جهاز التعليم - 07/06/2024
رد

تعليقات Facebook