اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الحرب على غزة: بايدن يدعى أن حماس "عقبة" أمام وقف إطلاق النار

 
دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، يومها الـ252 على التوالي، وسط استمرار استهداف الفلسطينيين وتدمير وقصف منازلهم فوق رؤوسهم، واقتراف المزيد من المجازر المروعة.
 
وأعلنت المنظمة الدولية "أطباء بلا حدود"، مساء أمس الخميس، استشهاد أكثر من 800 شخص وإصابة 2400 آخرين على الأقل منذ مطلع حزيران/ يونيو الجاري في قصف إسرائيلي مكثف وهجمات برية على قطاع غزة.
 
وأسفرت حرب الإبادة الإسرائيلية على القطاع منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 إلى استشهاد أكثر من 37,232 فلسطينيا، وإصابة 85,037، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.
 
على الصعيد السياسي، ادعى الرئيس الأميركي جو بايدن، مساء أمس، أن حركة حماس تمثل "عقبة" أمام نجاح اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة جراء رفضها توقيعه.
 
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده بايدن مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، على هامش قمة السبع بإيطاليا.
 
ويواصل الاحتلال الإسرائيلي مساعيه لإلقاء اللوم على حركة حماس في حال فشل التوصل إلى صفقة لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى بموجب المقترح الذي عرضه الرئيس الأميركي جو بايدن، علما أن إسرائيل لم تعلن موافقة علنية عليه، فيما أكدت حركة حماس، ليل الأربعاء الخميس، في بيان، أن الحركة أبدت في جميع مراحل مفاوضات وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة "الإيجابية المطلوبة للوصول إلى اتفاق شاملٍ ومُرضٍ".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook