اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الحرب على غزة: شهداء ومصابون ومقتل جندي إسرائيلي في القطاع

 
يواصل الجيش الإسرائيلي حربه على قطاع غزة، لليوم الـ266 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95 % من السكان.
 
وأفادت مصادر فلسطينية بأن 4 مواطنين، بينهم مواطنة وطفلة، استشهدوا فجر اليوم الجمعة، وأصيب مواطنون آخرون، بينهم أطفال في قصف طيران ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي منازل وسط قطاع غزة، وخياما تؤوي نازحين غرب رفح جنوبي القطاع.
 
وأكدت المصادر أن طيران الاحتلال قصف منزلا في محيط منطقة البركة بدير البلح وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد مواطنة وطفلة وإصابة مواطنين آخرين بينهم أطفال، كما ارتقى شهيدان عقب قصف منزل في شارع البيئة بالمدينة.
 
وأصيب مواطنون آخرون في قصف مدفعي وإطلاق نار من آليات الاحتلال صوب خيام تؤوي نازحين في منطقة الشاكوش ومفرق الإقليمي غرب مدينة رفح.
 
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بشكل مباشر طواقم جهاز الدفاع المدني أثناء تواجدهم في مقر عملهم بمخيم النصيرات وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة من عناصر الدفاع المدني وإصابة آخرين.
 
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 47 شهيدا و52 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.
 
وأكدت الوزارة ارتفاع حصيلة الحرب على غزة إلى 37 ألفا و765 شهيدا، و86 ألفا و429 مصابا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook