اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

خبراء الصحة يحذّرون : اتساع الفجوات الصحيّة في اسرائيل وانعدام الأمن الغذائي يتزايد

 
عقدت لجنة مراقبة الدولة، برئاسة عضو الكنيست ميكي ليفي جلسة يوم أمس(الاثنين) حول موضوع الرقابة على أسعار المواد الغذائية وتكاليف المعيشة في إسرائيل.
 
وكشفت الجلسة عن صورة مقلقة لسوق المواد الغذائية في إسرائيل وتكاليف المعيشة فيها، وانعكاساتها على صحة الجمهور. 
 
وقال رئيس اللجنة عضو الكنيست ميكي ليفي : "كل الوزارات فشلت فشلا ذريعا في التعامل مع غلاء المعيشة. لم يتم فعل أي شيء. اللجنة اجتمعت عدة مرات وطلبت وثائق وإجابات وأجوبة ولم يتم فعل أي شيء. فشل تام للوزارات التي لم تنفذ ولو خططا بسيطة يمكنها أن تسهم في خفض تكاليف المعيشة". 
 
من جانبه، حذر بروفيسور حجاي ليفين رئيس نقابة أطباء الصحة العامة، من العواقب الصحية للوضع الحالي: "الفوارق الصحية تتزايد بشكل خاص خلال الحرب، واليوم نهمل الصحة العامة بسبب أسعار المنتجات الضارة الرخيصة ، مقارنة بأسعار المنتجات الغذائية الصحيّة باهظة الثمن".
 
"سلوك المستهلك جزء مهم" 
 
من جانبها أكدت أنيتا يتسحاق من السلطة لحماية المستهلك على أهمية سلوك المستهلك، وقالت : "يجب توسيع السوق وجلب المزيد من اللاعبين، ولكن جزءًا مهمًا هو سلوك المستهلك. يجب أن يكون المستهلك نشطًا ويمد يده للمنافسين الآخرين وليس فقط العلامة التجارية الرائدة". وأضافت أن "الهيئة تبذل العديد من الجهود لدفع المستهلك إلى التفكير بشكل مختلف، بما في ذلك مقارنة سلال التسوق والتعاون مع أمازون لرسم خريطة أسعار المواد الغذائية".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الله يستر... !
صفا - 02/07/2024
رد

تعليقات Facebook