اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

احذروا .. الغراب يحمل عدوى حمى غرب النيل

أفاد مراسل يافا 48 نقلاً عن مصادر طبية، أن عدد حالات المرضى الذين دخلوا الى المستشفيات بعد اصابتهم بفيروس حمى غرب النيل أكبر هذا العام من ذي قبل، حيث قالت وزارة الصحة أن المرض ينتشر من مدينة الى أخرى.
 
وأوضحت الوزارة "المرض ينتقل عن طريق لدغة البعوض، وتبيّن أيضاً أنه يرتبط بالطيور البرية خاصة الغربان، ويجب على المواطنين توخي الحذر بعدم الاقتراب من أي غراب يبدو عليه علامات التعب أو النفوق، وعليهم التواصل مع البلدية على رقم 106 فوراً".
 
وقد وصل موقع يافا 48 صوراً من أحد المتابعين لغراب يبدو أنه حامل للمرض، حيث قام بالتواصل مع موكيف 106 الذين وصلوا الى المكان وقاموا بنقل الغراب المصاب قبل أن ينقل العدوى للسكان، وقبل أسبوع نشر موقع يافا 48 صوراً لغراب يحمل العدوى في حي أبو كبير بالمدينة.
 
وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الصحة أن عدد المرضى الذين تم تشخيص اصابتهم بحمى غرب النيل في البلاد خلال أسبوع ارتفع الى 331 مقارنة بـ153 قبل أسبوع.
 
وارتفع عدد الوفيات جراء هذه الاصابة ليصل إلى 18 مقارنة بـ 11 قبل أسبوع. وحسب بيانات وزارة الصحة الإسرائيلية، فإن معظم المرضى والمتوفين أعمارهم فوق 70 عاما.
 
وتم تسجيل معظم حالات الإصابة بالمرض في المنطقة الوسطى من البلاد، كما تم الإبلاغ عن حالات قليلة في منطقة حيفا والخضيرة ومرج بن عامر والقدس وعسقلان.
 
وبالنسبة لغالبية السكان لا تعتبر حمى غرب النيل خطيرة بشكل خاص، ولكن بين كبار السن والأشخاص الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي، يمكن أن يؤدي المرض إلى مضاعفات كبيرة تشمل تلفا عصبيا وحتى الموت.
 
احذروا .. الغراب يحمل عدوى حمى غرب النيل
احذروا .. الغراب يحمل عدوى حمى غرب النيل
احذروا .. الغراب يحمل عدوى حمى غرب النيل

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
اصلا ما حدا بحب الغراب... بكفي صوتو المزعج... غراب البين..
رولة - 12/07/2024
رد
2
لازم منخليش ولا غراب بالبلد ههههههه
יפו - 12/07/2024
رد
3
يا لطيف الطف فينا يا رب
يافويه - 12/07/2024
رد
4
يا ساتر يا رب.. بكفينا مصايب... الطف بعبادك يا رب.. !!
فاديه - 11/07/2024
رد

تعليقات Facebook