اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

كافيار وعدس: كوميديا ساخرة تكشف الواقع الاجتماعي

استضاف المركز الثقافي أنيس في يافا ليلة أمس العرض المسرحي الكوميدي “كافيار وعدس”. تألق هذا العرض بجملته الشهيرة “كله بيسرق كله”، التي أثرت في الجمهور وجعلتهم يضحكون على المهزلة الاجتماعية التي يعيشها البعض.
 
“كافيار وعدس” هي مسرحية كوميدية مأخوذة عن الأدب العالمي، تروي قصة جمال النجمي، الشاعر العاطل عن العمل وأب لعائلة فقيرة. يجد جمال نفسه مضطرًا لجمع التبرعات للعائلات الفقيرة، لكنه يستخدمها لإعالة عائلته بدلاً من توزيعها. يتقاطع مصير عائلة النجمي الفقيرة مع عائلة الشومري الثرية، ليحدث ما لا يتوقعه أحد وتنقلب الأمور رأسًا على عقب، مما يكشف العديد من الخبايا.
 
قدم العرض مجموعة من الممثلين الموهوبين، بمن فيهم محمود أبو جازي، روضة سليمان، ميسرة مصري، أميمة سرحان، قرمان قرمان، ربيكا تلحمي، إبراهيم أبو شقرة، سعيد حواري، ولرين مرجية. تميز الأداء بالحيوية والانسجام، مما أضاف بُعدًا كوميديًا أصيلًا للعرض. بالإضافة إلى العفوية التي تمتع بها ميسرة المصري وجعلت كل الجمهور يضحك، قدم محمود ابو جازي الكوميديا السوداء بطريقة رائعة جدا. كما سطع نجم الموهبة الجديدة إبراهيم أبو شقرة، حيث تمكن هذا النجم الصاعد من اختراق قلوب الجماهير في دور أبو ليلى.
 
 
الإخراج والسينوغرافيا
 
كانت السينوغرافيا والإخراج من إبداع الرائع هشام سليمان، الذي نجح في ترجمة النص العالمي إلى عرض مليء بالحركة والحيوية. كما كانت الترجمة والإعداد من قبل أسامة مصري، مما ساهم في تقديم النص بروح محلية قريبة من الجمهور.
 
صمم بامبي فريدمان الديكور الذي أضفى على المسرحية جوًا مناسبًا لأحداثها المتغيرة. وتكامل تصميم الإضاءة من قبل أوري موراج مع الموسيقى التي أبدعها معين دانيال، ليعززوا الأجواء الكوميدية والدرامية للعرض. كما كانت الأزياء من تصميم نانسي مكعبل، التي نجحت في تقديم ملابس تعبر عن الفوارق الطبقية بين الشخصيات.
 
“كافيار وعدس” هي كوميديا عالمية مجنونة تسلط الضوء على الطبقية الاجتماعية والواقع المرير الذي قد يحول البشر إلى وحوش تأكل بعضها البعض. العرض قدم رسالة قوية بعبارة “كله بيسرق كله”، مما جعل الجمهور يضحك ويفكر في نفس الوقت.
 
 
التوصيات والنصائح
 
يستحق هذا العرض المشاهدة، فهو يقدم تجربة مسرحية مليئة بالضحك والتفكير العميق في قضايا المجتمع. ننصح محبي المسرح بحضور هذا العرض للاستمتاع بكوميديا ذكية ومؤثرة.
 
كافيار وعدس: كوميديا ساخرة تكشف الواقع الاجتماعي
كافيار وعدس: كوميديا ساخرة تكشف الواقع الاجتماعي
كافيار وعدس: كوميديا ساخرة تكشف الواقع الاجتماعي
كافيار وعدس: كوميديا ساخرة تكشف الواقع الاجتماعي
كافيار وعدس: كوميديا ساخرة تكشف الواقع الاجتماعي

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ليش ما بتكتبو هون انو في مسرحيات هيك قبل العرض، عشان نيجي
سلمى - 19/07/2024
رد
2
لا شك...مسرحيه هادفه...
وليد - 19/07/2024
رد
3
انا حضرتها..كتير حلوه.. وبنصح ااجميع يشاهدوها..!
سالي - 18/07/2024
رد

تعليقات Facebook