اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الكنيست تصادق على نقل سلطة هدم البيوت إلى بن غفير!

صادقت الهيئة العامة للكنيست، الليلة (الخميس)، على نقل سلطة إنفاذ الأراضي (الهدم) من وزارة المالية إلى وزارة الأمن القومي بقيادة الوزير ايتمار بن غفير.
 
وجاء هذا القرار وفقًا لاتفاقات الائتلاف بين الليكود وعوتسما يهوديت بهدف ارضاء بن غفير كي يعود للتوصيت مع الائتلاف.
 
السلطة هي وحدة حكومية مسؤولة عن هدم المباني المخالفة وإنفاذ مخالفات التخطيط والبناء.
 
وطالب الوزير بن غفير بنقلها تحت مسؤوليته حتى في الاتفاقات الائتلافية التي تم التوقيع عليها قبل تشكيل الحكومة وذلك لأن السلطة مسؤولة أيضًا عن إنفاذ وهدم المنازل في المجتمع العربي، وأثار نقل السلطة عليها إلى لبن غفير احتجاجًا وانتقادًا في المجتمع العربي.
 
وتشهد المدن والقرى العربية في البلاد منذ عدة شهور تزايداً في عمليات هدم البيوت، ومن المتوقع أن تشهد المدن والبلدات هدم الكثير من البيوت في الفترة المقبلة مستغلاً بذلك انشغال الدولة ومؤسساتها بالحرب على غزة لرفع رصيده.

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الله يهد قواك ، حسبنا الله ونعم الوكيل
يافويه - 25/07/2024
رد
2
تفو عليك وعلى أشكالك يا خنزير... !!!
لميس - 25/07/2024
رد
3
شكرا للمقاطعين وحارقي الأصوات على تمكينهم بن قبير رغم معرفتهم بسيايته المتطرفه وها هو وحش الجريمه يفتك بنا وها هو بن قبير يهدم بيوتنا وشكرا مره أخرى لمن مكنّه من المقاطعين خاصّه
كفى تخريب - 25/07/2024
رد
4
قادر ربنا علي كل ايشي خليها تخرب مهو خرب البلد كلها
امه الله - 25/07/2024
رد
1
علينا أن نبذل ما بوسعنا كي لا تخرب وندعوا الله أن لا تخرب. أمّا أن نكون نحن مقصرين ونخرب على بعضنا البعض ثم نتوقع أن تعمر فهذا هراء. هناك من يعمل بجد وهناك من يجيد التهجم عليه وقطف ثمار العمل. الخطوه الأولى هي عدم ترك ما بوسعنا بل التصويت يوم الإنتخابات. الشماليه تدّعي المقاطعه لكنها من أكثر من يهتم ويجهز للإنتخابات وتراها تسعى لإفشال من يخالفها بغض النظر عن كون المقابل هو تمكين أسوء المتطرفين
سعيد - 25/07/2024
5
يبحثون دائما عن رضى هذا الولد الجبان الخائن الخاسر بإذن الله تعالى 'يبحثون عن رضاه بتوليه كل ما يخص العرب من دمار . العتب ليس عليه ولا على من يشغله العتب على صمتكم امام المذله يا فلسطينيه ٤٨. انتم قوه يهابها هذا الكيان الغاصب 'لكنكم رضيتم بالذل فسخط عليكم وسلط عليكم من لا بخاف الله فيكم .
مصري - 25/07/2024
رد
1
لو عرب ال٤٨ يتحدون يحصلو علي ٣٠ مقعد في الكنيست وبضل روسهم مرفوعه ، هيك بدهم خلي روسهم زي الزمبرك مدعوس عليه
فصل الصيف - 25/07/2024
6
حسبي الله ونعم الوكيل
ليداويه - 25/07/2024
رد

تعليقات Facebook