اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

كيف نستعد للحرب ..هي قادمة؟!

 
الأحداث التي يمر بها العالم حالياً، والمناخ السائد لا يُبشر بخير قادم، وقد كثرت التحليلات والاحتمالات حول امكانية أن تتوسع الحرب الدائرة، حيث تشير التقديرات أن الحرب حتى لو انتهت لها ما بعدها، وهي قادمة لا محال تبشر لاحتمالات تنعكس على العالم أجمع بأسوء المشاهد وقلة الموارد والمداخيل.
 
وأي كانت التقديرات والتخمينات والتحليلات، لا بد لنا الاستعداد على المستويات النفسية والمادية والفكرية، لذا نضع بين أيديكم أهم الوصايا التي يجب على كل شخص منا العمل بها:
 
مادياً: 
- الحرص على المال وعدم اضاعته فيما لا طائل منه، مع امكانية تحويل المال المحلي الى عملة أجنبية محايدة، أو شراء سبائك ذهبية لسهولة صرفها في أي مكان بالعالم.
- تجهيز البيت بمخزن للمواد الغذائية والماء، لاستخدامها عند الحاجة، وبكميات لا بأس بها مثل المعلبات والتمر والأطعمة المجففة التي لا تفسد بسهولة مع مرور الوقت.
- توفير جهاز راديو وكميات لا بأس بها من البطاريات والمصابيح اليدوية.
- توفير "أكياس للنوم"، مع بعض البطانيات.
 
تدريبات ضرورية:
- تدريبات لياقة بدنية بما في ذلك أفراد العائلة، لتقوية عضلات الجسم، لذا يُنصح بأخذ العائلة بجولات سيراً على الأقدام في أحراش المناطق المجاورة لبيوتنا، والتدرب فيها على اشعال النار في الخلاء والتستر، ومعرفة الاتجاهات واستخراج الماء في الخلاء.
- التدرب على كيفية الاحتماء من الشظايا، كوضع اليدين على الرأس والانبطاح واتخاذ سواتر بالصخور والمداراة بين الحشائش والأشجار.
- التدرب على استخدام السكين وشحذه، لاستخدامات انسانية فقط، كتقطيع الأشياء وتحضير الطعام.
-التدرب على الابتعاد عن كل ترف مؤقتاً، كترويض النفس على الابتعاد عن الهواتف والانترنت، والتدرّب على الحرمان من بعض المأكولات، بعد اجراء فحوصات طبية شاملة.
- التدرب على ارتداء الخوذة والنوم بملابس كاملة.
- تدريب سيدات البيوت على ممارسة بعض تجارب كصنع الخبز منزلياً ومعرفة كيفية تخزينه.
- التدرب على طرق تخزين الطعام بشكل صحيح.
- التدرب على بناء فرن الطين البدائي.
 
والأهم من كل هذا البحث عن دورة اسعافات أولية، وتخزين بعض العقاقير والأدوية، ولمن لديه أمراض مزمنة تخزين كمية كبيرة من الأدوية بتاريخ انتهاء صلاحية بعيد. 
 
ولمن لديه القدرة المادية، عليه أن يعمل على توفير مأوى آمن خارج المنطقة له ولأهل بيته.
 
أما من الناحية الفكرية عليكم قراءة ظروف الشعوب التي مرّت وعايشت الحروب، والبحث عن فيديوهات تشرح كيفية التعامل مع بعض الحروب والكوارث الطبيعية، وبثّ فكرة الطوارئ في البيت، والحديث عن هذا الموضوع عند أفراد العائلة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
مش راح نعمل اشي الكاتبو رب العالمين بصير
عقرب اسود - 07/08/2024
رد
2
اكتر اشي عجبني شراء سبائك ذهبية هههههههههههههه
شكرا على التعليمات - 07/08/2024
رد
1
اول وحدة هنفذها السبائك الذهبية هههههههههههههه
فعلا شكرا عالتعليمات - 09/08/2024
3
اشكر صاحب هذا التوجيه.. هذا هو الوعي وهذا هو الدين . الحرب قادمة لاشك في ذلك لان كل المؤشرات تدل على ذلك والذي يستعد لذلك اليوم انما هو الكيس الفطن والذي يغفل عن هذا الامر ثم يجد نفسه في وسط العاصفةلا حول له ولا قوة حينها لا ينفع الندم .كل الاحترام للذي قدم هذه التوجيهات فهو يملك الوعي والجراة والريادة
ابو علاء - 06/08/2024
رد
4
بكفي مسخره... !! خلص بس بتخوفوا الناس عالفاضي... !!!
خوله... - 06/08/2024
رد
5
والله كلو كذاب بعبع على فاضي احنا ميش احسن من اهل غزة واحنا اصلان شياطين أخرس شايفين كيف بيموت وساكتين
يافا - 06/08/2024
رد
6
قالوها زمان....ايران =اسرائيل=امريكا= دول عربية. كله ضحك على اللحى. الهدف منها اغتيال القضية
تعبان - 06/08/2024
رد
7
اللى مكتوب ما منه مهروب احنا مش احسن من غيرنا
متوكل - 06/08/2024
رد
8
الله يلطف فينا يارب بكفي حرب النفس معنا كل يوم من المناظر والناس الي بتنقل كل يوم فلان قتل وفلان تفجر خلينا نقتل بعض الله المستعان ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم ارجعوا الي الله مافي وقت
امنه - 06/08/2024
رد
9
لي هو اعور الدجال حيزورنا كمان؟؟؟؟؟؟؟؟
مصروع يافا - 06/08/2024
رد
10
ما بدنا نستعد ل شي... !!!!
غاده - 06/08/2024
رد
11
انتم ترعبون الناس وكأن القيامة على الابواب كلامك وتفسيرك للوضع مخيف ولعل الله يريد امتحان النفوس والشعوب وإعادتهم إلى الطريق الصحيح بعيداً عن الحروب والأهوال
ابن يافا - 06/08/2024
رد
12
كله خرط ضرط بدخلو الناس في حرب نفسي
متفال - 06/08/2024
رد
13
ما شاء الله عنى ولا جاهزين لاي ايشي من المكتوب الله وكيلكم عدى عن المال الي يذوب مكفينا ايعيشنا الحين الله يسترنا ويجيرنا ويتلطف فينا
لداوية - 06/08/2024
رد
1
الله هوه فيدو كل شي الله بدو يحاسب اظالمين من كول ادينات الي دمرو كول العلام في ايه في الفوران يخربون بيوتهم بي ايدهم الكافرين وبيوت المومنين الله هوه نشالله يهلك اظاليمين من ايه دين كونو مع الله بس
الحج محمد الشمالي ابو ثيسير - 06/08/2024

تعليقات Facebook