اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: مساعٍ حثيثة لتعزيز دور لجان الآباء في المدارس العربية

 
في خطوة جادة قامت لجنة الآباء المحلية في مدينة يافا ومع بداية العام الدراسي الجديد بزيارة المؤسسات التعليمية في المدينة والتي بدأت في المرحلة الاولى زيارة المدارس الثانوية في المدينة ومن ثم زيارة المدارس الإبتدائية والروضات.
 
وتأتي هذه الزيارة في مستهلها تهنئة المدريرين في العام الدراسي الجديد، وتاكيد ضرورة العمل المشترك بين لجان الآباء والإدارات لتعزيز مكان اللجنة وتفعيل دور الآباء لما فيه مصلحة عليا للطلاب والطواقم التعليمية في تلك المدارس.
وفي حديث لموقع يافا 48 مع رئيس لجنة الآباء في يافا المحامي رمزي كتيلات قال:" نهدف من خلال زياراتنا السابقة واللاحقة تعزيز مكانة المدرسة في المجتمع، من خلال رسالتنا الإجابية، ووقوفنا إلى جانب الطواقم التربوية وذلك بهدف تعزيز الشراكة بين لجان الآباء والمدرسة وتفعيل دور الاهالي في العملية التعليمية.
وأضاف:" أكدنا امام حضرة المديرين ضرورة العمل على تشكيل لجان آباء في المدارس، وتعزيز التعاون بين اللجنة والمدرسة في يافا والإنطلاق نحو برنامج عملي لطرق الأبواب في المؤسسات الرسمية تحقيقا لرؤية المؤسسات التعليمية ورؤيتنا نحو جودة تعليمية وتحصيل دراسي راقٍ".
 
وأكد كتيلات: " تهانينا لكل المديرين الجدد نسأل الله تعالى لهم التوفيق والسداد، ولعموم المدارس التقدم والعلو، رسالتنا رسالة إيجابية، نمد يدنا للتعاون الجاد والمؤثر مع كافة الجهات المعنية، نقوم في هذه الأيام إعداد دراسة حول المتطلبات التعليمية في المدينة وعرضها على المؤسسات الرسمية، مؤكدين ضرورة تمثيل الأهالي على الوجه الأحسن والأفضل، سنسعى في المرحلة القادمة لزيارة المدارسة الإبتدائية والروضات".
يشار أن اللجنة قامت بزيارة كل من مدرسة الثانوية يافا المستقبل ،والثانوية أجيال،والثانوية الشاملة،وتنوي في الأيام القادمة زيارة المدارس الإبتدائية الحكومية والأهلية، والروضات في المدينة.
يافا: مساعٍ حثيثة لتعزيز دور لجان الآباء في المدارس العربية
يافا: مساعٍ حثيثة لتعزيز دور لجان الآباء في المدارس العربية
يافا: مساعٍ حثيثة لتعزيز دور لجان الآباء في المدارس العربية

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
اعتقد ان لجنة الاباء لها دور هام في سيرورة العمليه التدريسيه.. وهذا يصب في مصلحة الطلاب... !
سناء - 20/09/2024
رد
2
اعتقد ان لجنة الاباء لها دور هام في سيرورة العمليه التدريسيه.. وهذا يصب في مصلحة الطلاب... !
سناء - 20/09/2024
رد
3
اولا احترامي وتقديري والله يعطيكم العافية واذا كنتم حقا تمثلون اولياء الامور وليس لكم مصالح شخصية لكم او لاحبابكم فعليكم بالشفافية واتخاذ المواقف والقرارات بما فيه مصلحة الطلاب وليس لارضاء المدراء او البلدية او غيرهم . ما حصل من اغلاق المصليات بالمدارس وعدم اتخاذكم اي موقف والرضوخ لامر البلدية المتعسف يحسب عليكم ولا يزيد من ثقة الناس بكم . واليوم عليكم ان تشرحوا لاولياء الامور ما الذي يحصل ببعض المدارس الثانوية وان لا تخفوا الامر بالكتمان لانه من واجب الاهل معرفة ما يدور في مدارس من المفروض ان ابنائهم يتربون بها وهذه بعض من مسؤولياتكم ، فان كنتم تهابون تحمل هذه المسؤولية بما يرضي الله وضمائركم - ان كانت حية - فعليك التخلي من هذه الامانة التي هي تكليف وليس تشريف كما يظن البعض منكم .
ابو محمود - 20/09/2024
رد
4
أسال الله التوفيق والنجاح لكل مدارسنا إبتدائيه وثانويه والى اولادنا بالنجاح والتوفيق. أود تنويه إلى نقطه مهمه للأهالي ان يدعموا اولادهم وبناتهم وان يؤدوا دورهم ليس فقط رعايه وانما تربيه وليس ذالك ملقى فقط على المدارس انما ذالك مشترك بين الاهل والمدارس لتكون النتيجة مرضيه انه مستقبل اولادنا. اتمنى النجاح والتوفيق والسداد لابن يافا الاستاذ خالد مدير مدرسه اجيال جهوده جباره معروف منذ ان كان مدير الاعداديه والكل يشهد له على ذالك موفق استاذ سنه ملانه انجازات ونجاح نتمناها لك ولاولادنا
بنت البلد - 20/09/2024
رد

تعليقات Facebook