اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

استخبارية أمريكية: التخطيط لهجمات تفجير أجهزة الاتصالات في لبنان استمر 15 عاما على الأقل – ولاسرائيل يد في ذلك‘

قالت مصادر استخبارية أمريكية " ان لإسرائيل يد في تصنيع أجهزة الاتصالات التي تفجرت في لبنان، يومي الثلاثاء والأربعاء، وان التخطيط لهذه الهجمات استمر على الأقل 15 عاما ". وأضافت المصا" ان التخطيط للهجمات شمل أيضا إقامة شركات وهمية، مع تغطية استخبارية إسرائيلية ".وأشارت المصادر الاستخبارية الأمريكية وفقا للتقرير الى " ان قسما من العاملين في تصنيع هذه الأجهزة لم يعرفوا لصالح من كانوا يعملون ".
وذكرت المصادر الامريكية " ان تجهيز الهجمات شمل زراعة ما بين 30 غراما الى 60 غراما من مادة متفجرة في كل جهاز، مع زناد لا سلكي ".
وأوضح واحد من المصادر التي اعتمدت الشبكة عليه في تقريرها الى " ان المخابرات الأمريكية كانت قد درست استخدام مثل هذه الطريقة لكنها امتنعت عن فعل ذلك خشية من تعريض أبرياء كثيرين للخطر ".


وكانت مصادر لبنانية قد أعلنت عن إصابة أكثر من 3 الاف شخص من منتسبي حزب الله في التفجيرات التي وقعت يوم الثلاثاء وأكثر من 450 شخصا في التفجيرات التي وقعت يوم الأربعاء، فيما أعلن حزب الله عن مقتل 37 من مقاتليه، لكن مصادر إسرائيلية قالت " انها تتوقع ان عدد المصابين والقتلى أكبر مما تم الإعلان عنه في لبنان ".در المذكورة لشبكة " أي بي سي " الأمريكية

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook