اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

وزارة الأمن الإسرائيلية تنشر عدد القتلى في صفوف قواتها منذ بداية الحرب

 
بالتزامن مع مرور عام على بداية الحرب، وفقا للتقويم العبري، نشرت وزارة الأمن الإسرائيلية، اليوم الجمعة، معطيات حول قتلى الجيش الإسرائيلي وأجهزة الأمن منذ بداية الحرب التي أطلقت الحكومة الإسرائيلية عليها اسم " السيوف الحديدية "، فيما أسمتها حركة حماس التي نفذ مسلحوها الهجوم المباغت في يومها الأول، يوم السابع من أكتوبر 2023 " طوفان الأقصى ".
 
ووفقا لوزارة الأمن الإسرائيلية فقد بلغ عدد القتلى في صفوف الجنود وشرطة إسرائيل وجهاز الأمن العام " الشاباك " وأعضاء فرق الحراسة المسلحة، ومركزي الأمن 890 قتيلا، وذلك في اطار الأعمال القتالية في قطاع غزة، وفي منطقة غلاف غزة، وأيضا في منطقة شمالي البلاد، وفي لبنان وفي الضفة الغربية.
 
ووفقا لوزارة الأمن فان أكثر من 5200 عائلة انضمن الى العائلات الثكالى وهذا يشمل : 1590 أبا وأما، 306 أرملة، 645 يتيما، وأكثر من 2730 شقيقا وشقيقة لقتيل في الحرب. 808 من القتلى هم من مقاتلي الجيش، بينهم 43 من فرق الحراسة المسلحة، الى جانب 75 قتيلا من شرطة إسرائيل و 7 من جهاز الأمن العام " الشاباك ".
 
وأشارت وزارة الأمن الى أن معظم القتلى هم شباب غير متزوجين كانوا يؤدون الخدمة العسكرية الإلزامية، فيما وصل عدد الاناث القتيلات الى 55 قتيلة. وتظهر المعطيات الرسمية كذلك ان 374 من القتلى أعمارهم أقل من 21 عاما، من الجنود الذين يؤدون الخدمة العسكرية الإلزامية، فيما ان 272 من القتلى أعمارهم ما بين 22 عاما و 30 عاما. كما أشارت وزارة الأمن الى ان اليوم الذي تم تسجيل أكبر عدد من القتلى فيه في صفوف الجنود وقوات الأمن كان يوم السابع من اكتور 2023 اذ قتل فيه 358 جنديا.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook