اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: رئيس بلدية تل أبيب "رون خولدائي" أمام إمتحان مصداقية بعيون المواطنين العرب في المدينة

 

 

 

 


نشرت صحيفة تل أبيب يوم الخميس الماضي تقريراً حول جلسة هامة سيعقدها مجلس بلدية تل أبيب للتصويت على إدراج كلمة تل ابيب يافا باللغة العربية في شعار البلدية، ومن المتوقع أن يحظى هذا الموضوع بإهتمام إعلامي وجمهوري واسعين، وذلك بسبب معارضة غالبية أعضاء المجلس البلدي في تل أبيب.

وقالت الصحيفة أن رئيس البلدية رون خولدائي سيكون يوم الإثنين القادم أمام امتحان لمصداقيته في عيون المواطنين العرب في يافا، حيث يتوقع مراقبون أن يقوم المجلس البلدي برفض هذا الطلب، بالرغم من أن إدراج اسم المدينة باللغة العربية في شعار البلدية هو نهج متبع لدى كافة المدن المختلطة، ويتم إدراج اسم المدينة باللغة العربية في شعارات وأرواق ومعاملات البلدية الرسمية.

وقال صاحب المبادرة وهو السيد أحمد المشهراوي عن حزب ميرتس أن رئيس البلدية يسعى دائماً لطرح نفسه كرئيس بلدية لتل أبيب ويافا ويطالب بالعدول عن ما كان متبعاً في السابق بتجاهل الإسم العربي في شعار البلدية، "على رئيس البلدية أن يظهر نوعاً من القيادة والحنكة خاصة في شهر رمضان، والتي سنعتبرها مبادرة منه للتقارب بين المجتمعات التي تعيش في منطقة تل أبيب ويافا".

واضاف المشهراوي "إدراج التسمية العربية في شعار البلدية هو نهج متبع في حيفا، ولا يوجد اي مشكلة بأن تحمل البلدية شعار تل أبيب ويافا، لكن من المتوقع وبحسب التكهنات أن رئيس البلدية خولدائي لن يسعى لدعم وتنفيذ هذه المبادرة".

ويرى بعض المراقبين أن إنجازات وسياسة رئيس البلدية ستكون على المحك، وسيخضع لإختبار لمصادقيته حينما كان يعرض نفسه كرئيس بلدية لكافة المواطنين والأعراق في منطقة تل أبيب يافا.

يشار إلى أن اللغة العربية في إسرائيل لغة معترف بها كلغة رسمية.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook