اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الكشف عن خطة فرنسية سرّية لإخلاء المواطنين الفرنسيين من البلاد عبر ميناء يافا في حال نشوب حرب


كشفت السفارة الفرنسية مساء أمس الثلاثاء عن خطة وبرنامج شامل لإخلاء وإنقاذ آلاف المواطنين ممن يحملون الجنسية الفرنسية ويعيشون في البلاد، وذلك في حال نشوب حرب أو وقوع هزة أرضية عنيفة أو اندلاع ثورة في البلاد.

وبحسب الخطة فإن الجيش الفرنسي سيتمركز بسفنه وبواخره الحربية على بعد مئات الأمتار من ميناء يافا، وسيتم نقل المواطنين الفرنسيين عبر قوارب إلى هذه السفن التي بدورها ستقوم بنقلهم تحت غطاء جوي إلى بلادهم.

وجاء كشف هذه الخطة السرية في سياق استعدادات الحكومة الفرنسية لإخلاء مواطنيها من المنطقة في حال اندلاع حرب أو ثورة في البلاد أو في حال وقوع هزة أرضية عنيفة، حيث تشمل الخطة إخلاء وإنقاذ أكثر من 200 ألف مواطن من حملة الجنسية الفرنسية.

وبدورها قالت السفارة الفرنسية أن الحديث يجري عن برنامج اعتيادي تابع لوزارة الخارجية الفرنسية تهدف من خلاله للحفاظ على حياة وأمن المواطنين الفرنسيين في البلدان المختلفة حول العالم، كما أن هذه الخطة ستكون بتنسيق محكم مع الجبهة الداخلية والطوارئ في البلاد.

ويأتي الكشف عن هذه الخطة في سياق تدهور الأوضاع الأمنية في المنطقة، إذا ما قامت إيران أو حزب الله بشن حرب على البلاد، حيث قال السفير الفرنسي الذي يتخذ من يافا مقراً له أن الحكومة الفرنسية ستتخذ ميناء يافا كمنفذ لإجلاء المواطنين الفرنسيين عبر سفن حربية، فيما قال أحد المسئولين في السفارة الفرنسية أن الجميع يفهم أننا أمام برامج وخطط سرية معدّة لحالات الطوارئ بما في ذلك اعتماد خطط بديلة للتواصل مع المواطنين في حال انقطاع وسائل الاتصالات، كما أنه سيتم ترجمة التعليمات من اللغة العبرية إلى الفرنسية وتعميمها على المواطنين في حالات الطورائ.

وبحسب هذه الخطة الفرنسية فإنه سيتم الحفاظ على حياة وأمن المواطنين الفرنسيين في حالات الطوارئ، فمن يضمن سلامة المواطنين اليافيين في حال وقوع حرب أو هزة أرضية عنيفة علماً ان البنية التحتية لمدينة يافا لا تحتمل هزة أرضية خفيفة، كما أنه لا يتوفر ملاجئ في المدينة لحماية المواطنين في حال اندلاع حرب في المنطقة ؟!.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook