اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: أكثر من 500 عائلة تنتظر - جمعية يافا تدعو إلى الإسراع في إخراج أموال الزكاة


دعت جمعية يافا للأعمال الخيرية المسلمين في المدينة إلى الإسراع في إخراج زكاة أموالهم، بداية من إخراج زكاة الفطر، وصولاً إلى إخراج أموال الزكاة لمن ملك نصاب المال.

هذا وجاءت هذه الدعوة من قبل الجمعية للحيلولة دون أن يفقد الفقراء في المدينة الأمل في وصول أموال الزكاة إليهم، سيما وأن الأيام القادمة ستشهد الكثير من النفقات بسبب حلول عيد الفطر وإفتتاح السنة الدراسية في آن واحد.

وقالت إدارة جمعية يافا أنها تُطلق دعوة عاجلة لأهالي المدينة بأن يسارعوا بإخراج زكاة أموالهم وعدم التأجيل لآخر أيام الشهر الفضيل، وذلك ليتسنى للجمعية الوصول إلى كافة العائلات المستحقة، وأن تغني الفقراء عن السؤال وطلب المساعدة.

وأوضحت إدارة الجمعية أن طلبات العائلة للجمعية بأموال الزكاة قد ازدادت في هذه الأيام، حيث تم تسجيل أكثر من 500 عائلة فقيرة تتنظر أن تصلها أموال الزكاة، وناشدت إدارة الجمعية أصحاب المحال التجارية وغيرهم من ميسوري الحال بالإسراع لإيصال أموال زكاتهم إلى عنوانها الصحيح، حتى يتسنى للجمعية الوصول إلى أكبر عدد ممكن في الوقت المناسب وعدم التأخير عليهم، الأمر الذي قد يزيد من معاناة هذه العائلات.

وقد قامت الجمعية بتعيين مندوبين لجمع أموال الزكاة وهم (الشيخ أحمد أبو عجوة، الشيخ نوار دكة، الشيخ محمد عايش، الشيخ رمزي كتيلات، الشيخ محمود حسيان، السيد أشرف خيمل، السيد عيسى خيمل، الأستاذ محمود عبيد).

يشار إلى أن المجلس الإسلامي للإفتاء في بيت المقدس أعلن عن نصاب المال لهذا العام وهو 16000 شيكل، وزكاة الفطر 14 شيكل، وفدية الصيام 14 شيكل، وكفارة اليمين 140 شيكل.

فيديو عن الزكاة تم تسجيله العام الماضي

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook