اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: إعتراض جماعي من سكان حي الجبلية ضد منح تسهيلات لبناء مشروع سكني في الحي

 

 
تقدمت مجموعة من سكان حي الجبلية بإعتراض جماعي لدى لجنة البناء والتخطيط التابعة لبلدية تل أبيب عبر المحامي نسيم شقر، وذلك بعد أن طلبت إحدى شركات البناء منحها تسهيلات من قبل اللجنة لزيادة 3 أمتار في ارتفاع مشروعها السكني زيادة عن الحد الطبيعي للبناء في الحي.
 
وقد بعث أحد المواطنين من سكان حي الجبلية برسالة شديدة اللهجة إلى لجنة التخطيط والبناء اتهمها خلالها بالتواطأ مع شركة المقاولات، وقال في أن هناك إمكانية أن توافق لجنة التخطيط والبناء على طلب الشركة بزيادة 3 أمتار عن الحد الطبيعي، وأن كافة المشاريع الإسكانية في المنطقة لم تحصل على تسهيلات من هذا القبيل.
 
ويجري الحديث هنا عن مشروع سكني سيُقام في الحي على قطعة الأرض الواقعة في زاوية شارعي تولوز ويانوش كورشاك ومن المفترض أن يتم بناء 18 وحدة سكنية خلال المشروع، حيث فازت الشركة بالمناقصة بعد أن دفعت مبلغ 24 مليون شيكل.
 
هذا وتقدمت المجموعة المعترضة من سكان حي الجبلية باستجواب واستفسارات لأقسام مختلفة في بلدية تل أبيب، حيث صرحت بعض أقسام البلدية أنه لا يوجد نية لدى لجنة التخطيط والبناء منح امتيازات وتسهيلات للشركة لزيادة 3 أمتار، كما ورفضت البلدية الاتهامات الموجهّة إليها من قبل السكان وقالت ان اللجنة لن توافق على منح الشركة التسهيلات، وأن التسريبات بهذا الشأن عارية عن الصحة وأن البلدية لم تمنح الشركة تعهدات بامكانية الموافقة على طلبها.
 
وقال أحد المعترضين إلى مراقب البلدية أن التسهيلات التي تطلبها الشركة غير قانونية، والإعلان لطلب التسهيلات أصلاً غير قانوني، حيث جاء في رسالة بعثها إلى مراقب البلدية أنه برفقة مجموعة كبيرة من السكان سيتضررون إذا ما تم منح الشركة هذه التسهيلات، وأنه يتوجب على بلدية تل أبيب ان تلتزم بالقوانين وان لا يتم التلاعب بطريقة طلب الإعتراض من الجمهور.
 
واضاف أن لديه شعور بأن البلدية ستحقق مكاسب شخصية للمستثمرين في هذا المشروع عبر منحهم تسهيلات لبناء 3 أمتار فوق الحد الطبيعي للمباني في الحي.

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook