اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: انتهاء مدة مناقصة أرض السوق وترقب مشوب بالحذر في أواسط اليافيين

 
انتهت ظهر اليوم الأحد مدة تقديم الاقتراحات للمشاركة في مناقصة قطعة أرض السوق المتنازع عليها والواقعة في حي الجبلية بمدينة يافا، حيث قامت دائرة أراضي اسرائيل صباح اليوم بتنظيم جولة في قطعة الأرض لعشرات المستثمرين الذين من المفترض أن يشاركوا في المناقصة.
 
وقد أثارت دائرة أراضي اسرائيل عبر طرحها مناقصة لبيع قطعة أرض السوق ضجة إعلامية وجماهيرية كبيرة بمدينة يافا، حيث تُطالب المؤسسات اليافية دائرة أراضي اسرائيل بإلغاء المناقصة وتوفير مساكن للمواطنين العرب في المدينة بدلاً من بيعها عبر المزاد العلني.
 
ويعيش المجتمع اليافي وسط حالة من الترقب المشوب بالحذر، وهناك مخاوف من أن تفوز جهات استيطانية لها علاقة بشركة بئمونة الاستيطانية التي استحوذت على قطعة الأرض المجاورة، وهناك مخاوف من إمكانية أن تقوم الشركة ببناء مستوطنة داخل حي الجبلية، وفيما مسيرة بيع الأراضي مستمرة في المزاد العلني فثمة من يرى إمكانية الاستنجاء بالمؤسسات الحكومية علها تنظر بنظرة جدية إلى العوّز السكان الذي تعيشه مدينة يافا، إلا أن دائرة أراضي اسرائيل رفضت الاذعان إلى نداءات المؤسسات اليافية والمؤسسات الحكومية.
 
يشار إلى أن قطعة الأرض تبلغ مساحتها 6572 متراً وتقع بين شارعي دونولو هروفي وبيت بيلد، ويمكن بناء عليها أكثر من 65 وحدة سكنية بالاضافة إلى عدد من المحلات التجارية.
 
 

 











بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook