اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اليوم: تظاهرة في دوار الساعة بمدينة يافا لإسقاط مخطط برافر

 
وصل موقع يافا 48 بيان صادر عن حركة الشبيبة اليافية تدعو من خلاله الأهالي للمشاركة في التظاهرة التي ستنطلق اليوم في تمام الساعة 6 مساءً في دوار الساعة.
 
وقد جاء في البيان:
 
تناشد حركة الشبيبة اليافيّة واللجنة الشعبية- دارنا بالإضافة إلى نشطاء من دوار السّاعة ومجموعاتٍ أخرى أهالي مدينة يافا واللد بالإضافة إلى الرملة والمثلث الجنوبي المشاركة الجادّة بالتظاهرة ضد مخطط برافر اليوم الاثنين في الساعة السادسة مساءً في داور السّاعة شمالي مدينة يافا.
 
" لن نسمح بتهجير إخواننا وإخواتنا في النّقب! اليوم النّقب غداً يافا وعكّا ! ، فلنمنع النكبة القادمة ! "
 
ينوي مخطط برافر تدمير عشرات القرى العربية في النّقب مما تسميها إسرائيل "القرى غير المعترف بها" وتهجير عشرات آلاف المواطنين العرب بالإضافة إلى مصادرة نحو 800,000 دونمًا من أراضيهم. وكانت الكنيست الإسرائيلي قد وافق في القراءة الأولى على تحويل مخطط برافر إلى قانون ملزم في 24 من يونيو الشهر الماضي بأغلبيّة 43 مؤيّدا للقانون مقابل 40 معارض
 
تأتي هذه التظاهرة استجابةً لقرار لجنة المتابعة والتي أصدرت بياناً في الأسبوع المنصرم يدعو السكان الفلسطينيين في الداخل للإضراب يوم 15 تموز الاثنين القادم احتجاجاً على مخطط برافر ويشمل الإضراب كافّة المدن والقرى ومن ضمنها مثلث يافا اللد والرملة كما يشمل كافّة المرافق بما فيها المحال التّجاريّة. وناشدت لجنة المتابعة الجمهور العربي في القرى والمدن بالنزول إلى الشوارع يوم 15 تمّوز للاحتجاج ضد مخطط برافر الاقتلاعي وقد سبق ذلك أن أجمعت كل القوى السياسية العربية ورؤساء السلطات المحلية، واللجان الشعبية، على إعلان الإضراب العام يوم الاثنين الموافق 15.7، والقيام بنشاطات احتجاجية عديدة ومتنوعة خلال هذا الأسبوع وفي يوم الإضراب، لإسماع صوت المجتمع العربي.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook