اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

شركة استثمار يهودية تفوز بمناقصة أرض السوق بمبلغ 37 مليون شيكل

 
أعلنت دائرة أراضي اسرائيل ظهر اليوم الأربعاء عن النتيجة النهائية لمناقصة بيع قطعة أرض السوق الواقعة في حي الجبلية بمدينة يافا ومساحتها 6.572 متراً، حيث رسّت المناقصة على شركة استثمار يهودية "ריאליטי השקעות" بمبلغ 37.180.180 شيكل وهو السعر الأقرب لسعر المخمن التابع لدائرة اراضي اسرائيل.
 
وقد تراوحت الاقتراحات المشاركة في المناقصة بين 6.800.000 شيكل حتى 37 مليون شيكل، وكانت جميع الشركات العشرة المشاركة في المناقصة قد تقدمت بأسعار جميعها جاءت أقل من سعر المخمن وهو 40.86 مليون شيكل.
 
وبهذا فإن حلم أهالي مدينة يافا ومساعيهم حول ابطال هذه المناقصة والتوجه للمؤسسات الاسرائيلية بين مطالب وتوجهات للبلدية ودائرة اراضي اسرائيل قد تبخرت وأضحت ضرباً من الخيال بعد أن رسّت المناقصة بطريقة نهائية لشركة عقارات يهودية تعتبر من أكبر شركات الاستثمار في مجال العقارات والتي حازت على مناقصة مبنى الضرائب الواقع في شارع ييفت.
 
وبعد هذه المناقصة واحكام قبضة الشركات اليهودية والاستيطانية على أراضي حيي الجبلية والعجمي فإن مستقبل المدينة سيسير نحو مزيد من التأزم ومزيد من تضييق الخناق على المجتمع العربي الذي ما زال يعاني من الضائقة السكنية منذ أكثر من 3 عقود.
 
وفي سياق منفصل تقدمت جمعية دارنا للدفاع عن الأرض والمسكن بإستئناف عن طريق المحامي هشام شبايطة إلى المحكمة المركزية بتل أبيب لوقف المناقصة التي عرضتها دائرة اراضي اسرائيل.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ههههه خلينا احنا مهتمين بالمطاعم والاكل ووين بدنا انسافر هالسنه
ايه - 17/07/2013
رد

تعليقات Facebook