اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

طبقة التواسع في المدرسة الثانوية الشاملة تستقبل أعضاء من جمعية العائلات الثكلى

 

تصوير : نعيم مصاروة

ضمن البرنامج السنوي لصفوف التاسعة وبالتعاون مع جمعية الشبيبة العاملة والمتعلمة استقبل طلاب طبقة التواسع وباشراف مركزة الطبقة المعلمة رابحه حمدان يوم الخميس الماضي أعضاء من جمعية "عائلات ثكلى" والتي تضم عائلات اسرائيلة وعائلات فلسطينية.

والتقى بكل صف من صفوف التواسع الخمسة ممثل عن العائلات الثكلى الاسرائيلية وممثل عن العائلات الثكلى الفلسطينية، حيث سرد كل منهما قصة مقتل واستشهاد فرد من افراد اسرته، وقد اثارت القصة التي رواها محمد - وهو من سكان حلحول - عن مقتل اخيه برصاص الجنود في حاجز للجيش بين حلحول والخليل شعور الطلاب مما ادى الى بكاء البعض منهم.

واضاف محمد : اليوم اشعر بالفخر لانني اقف امام طلاب فلسطينون من يافا وهذا اول لقاء لنا مع طلاب فلسطينيون من سكان اسرائيل الأمر الذي اعتز به وخاصة بان هؤلاء الطلاب هم من مدينة يافا العريقة التي لها تاريخها ومكانتها فهي عروس فلسطين.

وأفاد أفراد مجوعة العائلات الثكلى بانه عند الفاجعة لم يفكروا الا بالانتقام ولكن بعد فترة من الزمن رؤوا بأن الحل لا يكون إلا بالسلام وإنتهاء الاحتلال الاسرائيلي عن الضفة وقطاع غزة وأن يعيش الشعبين بسلام وأمن متبادل.

يذكر أن جمعية العائلات الثكلى تعمل بمشاريع مختلفة من أجل تحقيق السلام منها استنكارها لاضطهاد الفلسطنيون ولقائات مع طلاب مدارس في الوسط العبري باسرائيل وطلاب فلسطينيون في الضفة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook