اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

المشهراوي يكشف "دائرة أراضي اسرائيل قررت تخصيص قطعة أرض للمواطنين العرب في حي الجبلية"

 
على اثر حملة الاحتجاجات التي قادتها المؤسسات اليافية بعد إعلان دائرة أراضي اسرائيل عن بيع قطعة أرض السوق الواقعة في شارع بيت بيلد بحي الجبلية بمدينة يافا عبر المناقصة، قررت دائرة أراضي اسرائيل تسويق قطعة أرض جديدة سيتم تخصيصها لبناء وحدات سكنية في إطار مشروع سكن في متناول اليد للمواطنين العرب.
 
ويجري الحديث هنا عن قطعة أرض بجانب مركز بيرس للسلام وبالقرب من مسجد الجبلية، ومن المفترض أن يتم منح تراخيص بناء لوحدات سكنية عددها بين 30 إلى 40 وحدة بمساحة 2.8 دونم.
 
وقد جاء هذا القرار الذي من المتوقع أن تُعلن عنه دائرة أراضي اسرائيل خلال الأيام القادمة بعد صيّحات أهالي المدينة وقرعهم لأبواب المؤسسات الحكومية مطالبين دائرة أراضي اسرائيل بضرورة الإذعان إلى مطالب المواطنين العرب والمساهمة في حل أزمة السكن المتفاقمة في المدينة.
 
ومن جانبه فقد بعث السيد أحمد المشهراوي عضو المجلس البلدي برسالة بتاريخ 22-5-2013 إلى مدير عام دائرة اراضي اسرائيل يطالبه فيها بضرورة الانصياع إلى مطالب الجماهير العربية وتخصيص قطعة أرض السوق لمناقصة داخلية بدلاً من اقحامها في سوق العقارات لمن يُغالي بالسعر.
 
وردت دائرة أراضي اسرائيل على رسالة السيد أحمد المشهراوي بأنها تتفهم عوز المواطنين العرب وأنها ابدت استعدادها لعقد جلسة مع السيد أحمد المشهراوي حول تخصيص قطعة  أرض في إطار مشروع سكن في متناول اليد للمواطنين العرب في المدينة.
 
وفي نفس السياق عقدت دائرة أراضي اسرائيل ظهر اليوم الخميس جلسة جمعت مدير عام البلدية مناحيم ليبه وكبار دائرة اراضي اسرائيل للبحث في إطار هذه المقترح.
 
وقال السيد أحمد المشهراوي "هذه بُشرى سعيدة جاءت بعد حملة من الاحتجاجات والمطالب للمواطنين العرب، وفي نهايتها كانت النتيجة ان تعترف دائرة أراضي اسرائيل بالأزمة السكنية في مدينة يافا والاذعان إلى مطالب الجماهير، وعرض حلول سكنية للمواطنين العرب في المدينة".
 
وأضاف السيد أحمد المشهراوي "من المؤسف أن قرار دائرة اراضي اسرائيل جاء بعد استنفاذ كافة قطع الأراضي، وجاء بعد مساعٍ جبارة من قبل دائرة أراضي اسرائيل لتسويق كافة قطع الأرض لمن يُغالي بالسعر في إطار مناقصات حرة".
 
وكان موقع يافا 48 قد نشر في حينه خبراً حول إقدام دائرة اراضي اسرائيل على تخصيص قطعة أرض لمشروع سكن في متناول اليد، لقرائته إضغط هنـــــــــا.
 
 
 








بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
התנגדות מנהל מקרקעי ישראל מצא אזור הכי צפוף ביפו על מנת להוסיף מתחם על עוד מתחם בעיתי אנו פונים בזאת למר משהראוי לפעול על מנת לקבל חלקת אדמה חלופית לחלקת האדמה שצמודה לבתים שלנו
בשם הוועד - 26/07/2013
رد

تعليقات Facebook