اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

رئيس اللجنة لمتابعة قضايا التعليم في اللد "نطالب بفتح مكتبة جماهيرية عربية في اللد"

 
توجه السيد إيهاب عيسى رئيس الجنة لمتابعة قضايا التعليم في مدينة اللد برسالة الى رئيس بلدية اللد يطلب فيها من البلدية بأن تفتح مكتبة جماهيرية عربية تخدم الوسط العربي , طلابه ومعلميه وكافة الافراد فيه .
 
هذا وقد تطرق السيد عيسى في رسالته والتي حررها المحامي هشام شبايطة من المركز للعيادات الحقوقية في جامعة تل ابيب بأن احد الاسباب لتدني التحصيل العلمي لدى الطلاب العرب في مدينة اللد هو عدم وجود مكتبة جماهيرية عربية تشمل على العديد من الكتب والمصادر المكتوبة بلغة الام وهي اللغة العربية . والتي من المفروض ان تشكل مثل هذه المكتبة مرجعاً هاما وبمتناول اليد لجميع الطلاب بكافة التخصصات الادبية والعلمية والتكنولوجية.  وأن انعدام مثل هذه المكتبة يبعد الطلاب في المراحل الولى للدراسة عن سماع القصص وسردها من خلال نشاطات تجرى في المكتبة وبالتالي يساهم مثل هذا الوضع على عدم تطوير ثقافة القراءة والمطالعة لديهم .
 
وبالمقابل قام السيد عيسى ببناء عريضة الكترونية , لاقت اقبالاً جماهيرياً ووقع عليها العديد من المواطنين العرب واليهود , يطالبون البلدية بفتح المكتبة العربية لصالح الوسط العربي .
 
هذا وقد عقب رئيس اللجنة لمتابعة قضايا التعليم لمراسلنا  " بأننا رأينا من المناسب بأن نتوجه للبلدية من خلال مسارين وهما الاول المسار القانوني وعن طريق مركز العيادات القانونية التابع لجامعة تل أبيب والثاني عن طريق الجماهير وبذلك عن طريق توقيعهم على العريضة وهكذا نشكل اكبر قاعدة جماهيرية لمطلبنا في تحقيق المساواة في هذا المجال.  نحن نبني الان القاعدة الاساسية لتوجهنا القضائي حين نضطر للتوجه للقضاء وان فتح مثل هذه الكنبة ما هو الا مسألة وقت "
 
وقد أكد السيد عيسى بأن المجال ما زال مفتوحاً للتوقيع على العريضة ويكننا ان نحصل على الالفين توقيع بمنتهى السهولة حين يوقع جميع طلا المدارس الابتدائية والاعدادية والثانوية والجامعيين على العريضة وتحويل مطلبنا الى مطلب كل الجماهير .
 
عنوان العريضة للتوقيع عليها هو www.atzuma.co.il/arbliblof
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook