اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مقال "وعند الله تجتمعُ الخصومُ" بقلم: سماح خالد الريفي

 
في ظل المجازر التي لا تنتهي ، ودماء المسلمين التي تسيل وتصبغ الأرض في كل وقت وحين ، وعيون الثكالى والأرامل التي تذرف وتنهمر وتأن ولا تلين ، ومساجد تُقتحم من قبل المسلمين باستثناء المسجد الأقصى الأسير ، وغفلة الظَلَمَة عن محكمة الآخرة التي يقضي فيها أحكم الحاكمين ، فلا حاجة لشريط مصور ، ولا قناة بث ، إنها محكمة الذي يسمع ويرى ، فلا ينفع التدليس ، ولا التكذيب ... وسيكون الإقرار هو الجواب بعد عرض الكتاب ؛ نرى ويا ليتنا لم نرى ، ونسمع ويا ليتنا لم نسمع دعاة على أبواب الظلم والظالمين ، يُدافعون ويلتمسون الأسباب ويتهمون ويعللون جرائم المجرمين ، رغم ما يُشاهدونه من هرج السفاحين (فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ)[سورة الحج،آية:46] . قال الشيخ الشنقيطي : "إذا وجدت إنساناً منشغلا بأخطاء القتيل عن خطايا القاتل ، فاعلم أنه بليد لا فهم له ، أو جبان لا ضمير له" .
 
فلا يجلسن أحدكم على أريكته ، وينام آمناً على سريره محاطاً بنَمَارقه ، ويأكل ويشرب ما لذ وطاب ثم يقول مؤامرة على الإسلام والمسلمين ، وأن المجاهدين هم هم المتطرفين ، وأن السلميين هم هم الانقلابيون . 
 
فيا دعاة المؤامرة : تآمر الكفار على النبي صلى الله عليه وسلم في عصره ، وما زالت ، وستبقى تُكاد وتتجدد في ربوع العالمين ، لم تخرج علينا المؤامرة بغتة وتداهمنا ، ولا تكون طريقة ردعها باستباحة دماء المسلمين ، وتشريدهم ، وتقطيعهم واستباحة أعراضهم ؟ والله (سَتُكْتَبُ شَهَادَتُهُمْ وَيُسْأَلُونَ)[سورة الزخرف،آية:19] .
 
فيا أيها المسلمون : هذه دماء طهر الله منها أيدينا فلنطهر منها ألسنتنا ، ولندعو لإخواننا المسلمين في سوريا ، ومصر ، وتونس ، واليمن ، وبورما ، وفي بقاع الأرض جميعا ، فهذا السلاح الذي نملكه في وضعنا الراهن ، وكلمة حق نُساند بها إخواننا المظلومين والمضطهدين ؛ وما هذه المصائب والمحن وازديادها إلا علامة على قرب النصر قال تعالى :(حَتَّى إِذَا اسْتَيْأَسَ الرُّسُلُ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ قَدْ كُذِبُوا جَاءَهُمْ نَصْرُنَا فَنُجِّيَ مَنْ نَشَاءُ وَلَا يُرَدُّ بَأْسُنَا عَنِ الْقَوْمِ الْمُجْرِمِينَ)[سورة يوسف،آية:110] . 
 
وقال الكواكبي رحمه الله : "فناء دولة الاستبداد لا يصيب المستبدين وحدهم بل يشمل الدمارُ الأرضَ والناس والديار، لأن دولة الاستبداد في مَرَاحِلها الأخيرة تَضرِب ضَرب عشواء كَثَور هائج أو مِثل فيل ثائر في مصنع فخار، وتحطم نفسها وأهلها وبلدها قبل أن تستسلم للزوال . وكأنما يُستَحَق على الناس أن يدفعوا في النهاية ثمن سكوتهم الطويل على الظلم وقبولهم القهر والذل والاستعباد، وعدم تأملهم في معنى الآية الكريمة: (وَاتَّقُوا فِتْنَةً لا تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْكُمْ خَاصَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ)".
 
وعلينا ألا ننسى أن الأيام دول ، فها نحن اليوم آمنون ولا والله لا ندري ما يكون حالنا في الغد ، أو بعد غد ، والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون .
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ا عندما يتخلص الدعاة المبتدئين وهم حتى الان لم يستغنوا عن الحفضات عن الاستعلاء عن الناس وزدرائهم وتقيم اهل العلم بالشهادات . عندها قد يتحقق شئ ما
ا - 19/12/2014
رد
2
فلسطين بارك الله فيكي الاخت سماح الله يكثر من امثالك وحسبي الله ونعم الوكيل على بشار وسيسي واللي يدعمهم
فلسطين - 22/12/2013
رد
3
اللهم انصر اخواننا المجاهدين في سوريا وحسبنا الله ونعم الوكيل بمن يتهمكم بلتكفير وشكرا لهذا المقال وكلمة الحق اللهم انصر المجاهدين في سبيلكاللهم ثبت اقدامهم اللهم قوي عزائمهم اللهم صبرهم على مصيبتهم اللهم تقبل شهدائهم اللهم من أراد للمجاهدين خيراً فوفقه في عملهم اللهم من أراد للمجاهدين خيراً فيسر له أمره كله اللهم من أراد للمجاهدين خيراً فاصلح له دينه و دنياه اللهم من أراد للمجاهدين خيراً فثبته يا رب العالمين اللهم من أراد بالمجاهدين شراً فابتله بمرض لا شفاء منه اللهم من أراد بالمجاهدين شراً فافضحه بين خلقك اللهم من أراد بالمجاهدين شراً فأضله عن سبيلك اللهم من أراد بالمجاهدين شراً فاشدد على قلبه فلا يؤمن حتى يرى العذاب الأليم اللهم من أراد بالمجاهدين شراً فاحشره مع فرعون و هامان و قارون يا رب العالمين اللهم أرنا في كل حاكم عربي يحكم بما أنزل عليه الأمريكان يوماً أسوداً كيوم عاد و ثموداللهم من أراد بالإسلام و المسلمين ضراً فاشغله بنفسه وسلط عليه سيف انتقامك انظر له بعين الغضب اجعل كيده في نحره اجعل تدميره في تدبيره أرنا فيه عجائب قدرتك يا رب العالمين اللهم آميــــــــــــــــن
يافاويه - 22/08/2013
رد
4
جزاكِ الله خيراً بارك الله فيك يا اخت سماح اللهم من اراد بالاسلام سوء فأشغله فى نفسه واجعل كيده فى نحره واجعل تدبيره فى تدميره اللهم امين يا رب العالمين
شيماء ريفي - 22/08/2013
رد
5
الله اكبر الله اكبر وله الحمد بارك الله فيكي على كلمة الحق إن النصر قريب والخلافه الاسلاميه رغم انف المنافقين
يافا - 22/08/2013
رد

تعليقات Facebook