اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

استعدادات لإطلاق المرحلة الثانية من مشروع ترميم وصيانة مقبرة الكازاخانة في يافا

 
تستعد الحركة الاسلامية في مدينة يافا لإطلاق المرحلة الثانية من مشروع ترميم وصيانة مقبرة الكازاخانة في مدينة يافا، والذي يُعتبر من أضخم المشاريع على مستوى المقدسات في مدينة يافا.
 
وسيتم خلال المرحلة الثانية من المشروع ترميم أكثر من 1000 قبر في الناحية الجنوبية الشرقية للمقبرة، وذلك بعد إتمام المرحلة الأولى التي شملت ترميم ألف قبر على طول الناحية الغربية، حيث تسعى الحركة الاسلامية عبر هذا المشروع الضخم لترميم كافة القبور في المقبرة والبالغ عددها 4 ألاف قبر.
 
ومن جانبه توجّه الحاج أبو غازي أشقر مركز المشروع بالشكر لاجزيل لكل من ساهم مادياً ومعنوياً في إتمام المرحلة الأولى من المشروع، وأثنى على رجال الأعمال الذين ساهموا بدورهم في تنفيذ مراحل مهمة في المشروع، وقال "لا يفوتنا أيضاً أن نشكر عموم المشاركين من مختلف شرائح المجتمع بما في ذلك المساهمات الطيبة من كبار السن الذين يعتاشون على التأمين الوطني وابدوا استعداد غير مسبوق ويفوق طاقتهم وقدرتهم المالية للمساهمة في انجاح هذا المشروع".
 
وأضاف أبو غازي "نحن في الحركة الاسلامية نستعد لتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع، وسيتم خلالها صيانة ألف قبر في جناح المقبرة الجنوبي، حيث ما
زالت تواجهنا صعوبات مادية كبيرة، ونطالب الأهالي بمساعدتنا في توثيق المعلومات على شواهد القبور، بالاضافة لدعم المشروع مادياً، لإنجاح المرحلة الثانية، حيث تصل تكلفة ترميم القبر الواحد إلى 470 شيكل تشمل هدم القبر واعادة بناؤه ونصب الشاهد وتنظيف ما حوله".
 
يشار إلى أن مقبرة الكازاخانة في حي الجبلية تبلغ مساحتها أكثر من 20 دونم، وتحتوي على اكثر من 4000 قبر، وقد توقف أهالي المدينة عن الدفن فيها بعد أن استهلكت كافة أراضي المقبرة، وبعد ان اعتلاها الإهمال والدمار إزاء العوامل الطبيعية كونها قريبة من شاطئ البحر، حيث برزت عظام
الموتى نتيجة الاهمال وعدم ترميم المقبرة.
 
وبإمكانكم التواصل مع الحاج أبو غازي أشقر على الرقم التالي: 0505618320
 
لمتابعة كل جديد عبر صفحتنا على الفيسبوك:
 
 
قبل تنفيذ المشروع: 
 
 
 
 
بعد تنفيذ المشروع


















بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook