اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الحركة الاسلامية في الرملة تحيي ذكرى مولد النبوي

 


أقامت الحركة الاسلامية في مدينة الرملة احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف بعنوان ( ذِكرى مولد الحبيب صلى الله عليهِ وسلَّم ) وذالك بعد صلاة المغرب.

وقد حضر الاحتفال شخصيات عديدة من بينهم رئيس الحركة الاسلامية الرملة الشيخ يوسف القرم والشيخ مهدي ابو لبن امام وخطيب مدينة الرملة والشيخ علي الدنف امام مسجد الرباط والشيخ  سليمان ابو صويص امام مسجد العمري الكبير في الرملة والشيخ جابر جابر رئيس المجلس المحلي في جلجوليا والشيخ عادل الفار امام مسجد النور في مدينة اللد والقارئ الشيخ يوسف السطل.

وقد افتتح عريف الحفل الاخ كامل ابو دحل مرحّبا بالضيوف الكريم وشاكرا لهم على تلبية دعوة جمعية الهدى في احياء ذكرى مولده صلّى الله عليه وسلم وواصفاً حياة البشرية قبل وبعد مولد النبي محمد  صلّى الله عليه وسلّم (فقد عاشت الإنسانية قبل مولده- صلى الله عليه وسلم- وقبل طلوع فجر الإسلام العظيم مرحلةً من أحطِّ مراحل التاريخ البشري، في جميع شئونها.. الدينية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية، كانت تعاني من الحروب والفوضى والتفرُّق والتعصُّب، حتى صار الجهل والهوى والغرور والتعسُّف والظلم من أبرز ملامح الحياة، وفي دنيا الناس وفي واقعهم لا مكان لأيِّ خير. وقد تفضَّل الله- عز وجلَّ- على البشرية كلها بالقائد العظيم والمنهج القويم، فكان الرسول الخاتم- صلى الله عليه وسلم- هو الهادي والمنقذ، وهو المدرسة العملية، الذي حمل الرسالة، وعلَّم الأمة، وحملَها على النظام، ونزَع من رؤوسِها الغرورَ والاستكبارَ، وطهَّر قلوبَها بعقيدة التوحيد الخالص، فكانت خيرَ أمة أخرجت للناس).

و دعا الشيخ يوسف السطل ليتلوا على مسامع الحضور ايات عطرة من كتاب الله عز وجل ومن ثم دعا الشيخ جابر جابر ليلقي كلمته المركزية لهذا الحفل ليتحدث فيها عن حياة المصطفى قائلاً : (في شهر مولد المصطفى صلى الله عليه وسلم يحتفل المسلمون في هذا العام لشيءٍ و لشيءٍ مميز لأنهم جميعاً يجددون العهد للنبي صلى الله عليه وسلم ويجددون العهد في مواجهة من آذوه في مواجهة من عادوه في مواجهة من تهكموا على سيرة المصطفى، وعلى جسر المصطفى).

وقد صلى الحضور صلاة العشاء جماعة بعد كلمة الشيخ جابر جابر مباشرة، حيث أمّ بهم الشيخ مهدي أبو لبن.

وفي نهاية الحفل قدّمت فرقة الهدى للنشيد الاسلامي عرضاً انشادياً ليتفاعل معهم الحضور بسرعة وذالك لشدة ابداعهم وتألقهم .

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الشيخ يوسف سطل ابن يافا بارك الله فيك يا شيخ يوسف وفتح الله عليك ما شاء الله على صوتك العذب الحنون. فوالله عند سماعي لقرائتك أخشع وأبكي .أريد أن أطلب منك طلب اذا في مجال تسجيل شريط بصوتك فنحن باشتياق لسماع صوت كصوتك الشجي وكابن يافا نفخر بك
بنت الاسلام - 24/02/2011
رد

تعليقات Facebook